بعد اعلان متابعة حماس.. العمادي يعلن صرف دفعة مالية لمتضرري "انفجار النصيرات"

تابعنا على:   16:18 2020-03-11

أمد/ غزةأعلن السفير محمد العمادي، رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة، أن اللجنة ستبدأ يوم  الخميس، عملية صرف الدفعة الأولى من منحة إغاثة المتضررين من الحريق الذي اندلع في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة الأسبوع الماضي.

وأوضح السفير العمادي في بيان صحفي، أن المنحة ستقدم لأهالي الشهداء وكذلك الجرحى والمتضررين من الحريق من أصحاب المحال التجارية والمركبات، مبينا أنه قد تمت دراسة وحصر الأضرار الناجمة عن الحريق بالتعاون مع الوزارات والجهات المعنية، وعلى رأسها وزارة الحكم المحلي ووزارة الأشغال العامة والإسكان ووزارة الاقتصاد وبلدية النصيرات.
وأوضح أن الدفعة الأولى من المنحة ستصرف لعدد 161 من المتضررين جراء الحريق، وسيتم من خلال عبر مكاتب البريد بغزة.
وأشار العمادي إلى أن اللجنة القطرية ستتابع إغاثة ومساعدة المتضررين من الحريق مع جميع الوزارات والجهات المعنية، كما أنها تعمل وبالتعاون مع جهات الاختصاص على دراسة إعادة إعمار وتجهيز منطقة السوق المتضررة بما يضمن أمن وسلامة السكان وسهولة تنقلهم.

وفي وقت سابق الأربعاء، أعلنت لجنة المتابعة الحكومية التابعة لحماس في غزة، بدء صرف منح لأهالي ضحايا ومصابي ومتضرري حريق النصيرات صباح يوم الأربعاء.
وقالت اللجنة في تصريح صحفي،:" إنه سيتم تقديم منح لأهالي الشهداء كافة وللمصابين كافة، ولأصحاب المحال والبسطات، وأصحاب المركبات المتضررة كافة".

وأسفر حريق هائل بسوق مخيم النصيرات وسط قطاع غزة الخميس الماضي، عن استشهاد 15 مواطنا وإصابة نحو 50 آخرين، وحدوث أضرار مادية جسيمة.

وقالت وزارة داخلية حماس، إن التحقيق الأولي حول الحريق يشير إلى أنه نتج عن تسرّب للغاز من داخل أحد المخابز.

وقدرت بلدية مخيم النصيرات وسط قطاع غزة يوم الأربعاء، الأضرار الناجمة عن كارثة المخيم التى وقعت الخميس الماضي، بحوالي 4 مليون دولار، حوالي 70 بسطة تم حرقها بشكل كامل في كارثة النصيرات، و18سيارة، 17 محل تجاري.

اخر الأخبار