مصدر أمني لــ"أمد": اعتقال قيادي حمساوي بتهم فساد مالي

تابعنا على:   21:05 2020-03-11

أمد/  غزة: نشرت صحيفة "اندبندنت عربية" في عددها الصادر يوم الثلاثاء ، أن أمن حركة حماس في قطاع غزة اعتقل أخيراً أحد مسؤولي الحركة ويدعى مصعب الحية، وهو أيضاً صهر خليل الحية عضو المكتب السياسي لـ "حماس".

وحاول "أمد للإعلام" التأكد من مصادرها الأمنية، التي أكدت صحة الخبر مشيرة أن الحدث تم قبل عشرة أيام".

وأفادت المصادر "أمد"، أن أمرالاعتقال كان موجه من القسام(الجناح العسكري لحركة حماس) وليس أجهزة الأمن الشرطية، وقامت قوة كبيرة مسلحة (ملثمة) بالتوجه لمنزل الحية، وحاول المتهم الهروب وإطلاق النار باتجاههم إلا أنهم تمكنوا من اعتقاله وتسليمه للأجهزة الأمنية.

مصادر"اندبندنت" قالت: "حصلت خلال عملية الاعتقال شجارات مع أفراد عائلة الحية وأقاربه وبعض الجيران، أدت إلى جرح بعض عناصر أمن حماس الذين جاؤوا إلى منزل المعتقل ليلاً بأقنعة سوداء ومدججين بالسلاح بحسب ما روى شهود عيان.

وأضافت:  "أن المعتقل متهم بخيانة الأمانة واختلاس أموال للحركة وصلت من تركيا وإيران وكانت مخصصة ‏‪للعائلات الفقيرة، إلا أن بعض المعلومات تشير إلى أن مصعب الحية مشتبه به بقضية أخرى، ويبدو أن الاعتقال جاء أيضاً في إطار خلافات داخلية بين أعضاء حركة حماس في غزة.
ولم تعلّق "حماس" على نبأ اعتقال الحية. 

وبحسب الصحيفة، قال مصدر في المكتب السياسي للحركة أن الموضوع لا يزال قيد التحقيق والفحص وأن أي معلومات حول تلك القضية ستُنشر في الوقت الملائم.

وتجدر الإشارة إلى أن الحية ليس الأول الذي تعتقله حماس، إذ إنها اعتقلت في السابق مسؤولين آخرين وجهت إليهم تهماً مختلفة تبدأ بالاختلاس وتصل إلى قضايا أخلاقية والتخابر مع إسرائيل.

اخر الأخبار