القوى الوطنية والإسلامية برام الله تعقد اجتماعاً طارئاً حول مستجدات كورونا

تابعنا على:   18:50 2020-03-19

أمد/ رام الله: عقدت القوى الوطنية والاسلامية لمحافظة رام الله والبيرة، اجتماعا طارئا ظهر يوم الخميس، بمقر اقليم حركة فتح  وبحضور امين سر واعضاء الاقليم ترحمت في مستهله على الراحل الكبير المناضل الطيب عبد الرحيم .

وتدارست القوى خلاله المستجدات والآثار الناجمة عن ارتفاع عد الإصابات بفيروكس كوفيد 19  " كورونا "  والدور الهام الذي يمكن ان تقوم به في سياق مواجهة شعبنا لهذا الوباء جنبا الى جنب مع قطاعات ومؤسسات شعبنا في هذا الظرف الدقيق.

وتوجهت القوى الوطنية بالتحية والتقدير لكل الاجهزة والمؤسسات الطبية، والقطاعات، ولجان الطوارئ التي مثلت بمواقفها التعبير الصادق لاسمى صور الانتماء الوطني والاصيل، ولشعبنا العظيم الذي يواجه مخططات الاحتلال وسياسات الاستيطان، والهدم والحصار وتشديد الخناق، هذا الشعب المسلح  بقوة الارادة،  والتلاحم، والتصميم على اجتراح نماذج جديدة وسينتصر على هذا الفيروس، ويتجاوز هذه المحنة بقوة واقتدار .

ودعت إلى التعامل بكل الجدية مع هذا الوباء للحد من انتشاره من خلال التقيد التام مع كل ما ينشر من الجهات الرسمية  وخصوصا وزارة الصحة، واخذ كل الاحتياطات اللازمة والرعاية والوقاية بما فيها الامتثال للاجراءات والقرارات بعدم التنقل بين المحافظات وداخل المحافظة الا عند الحاجة اذا اقتضت الضرورة ذلك .

وطالبت بضرورة العمل على تشكيل لجان الطوارئ المناطقية في القرى والارياف ورفع الجهوزية فيما لو تم رفع درجة الطوارئ  في المحافظة خلال الفترة القريبة القادمة من حيث تكامل الجهد، والاسناد للفئات الفقيرة والمعوزيين، والعمل على حماية ابناء شعبنا، وتوفير شبكة امان لكل من يحتاج المساعدة.

وأشارت إلى ضرورة العمل على محاصرة الاشاعات والاخبار من غير المصدر الرسمي لها ووقف تناقل اي اخبار او معلومات وتوجيه منصات التواصل الاجتماعي لتعزيز اللحمة الداخلية، ورص الصفوف لمواجهة هذا الفيروس بالاستناد لمحطات هامة على مدار سنوات طويلة تجاوز فيها شعبنا الكثير من الازمات وخرج منها وهو لن يهزم هذه المرة ايضا .

وأهابت بالعمال داخل إسرائيل بأخذ الحيطة والحذر ونراهن على وعيهم الاصيل ان كل الاجراءات والخطوات من قبل الحكومة هي من اجل حمايتهم وحياة اسرهم واهلهم، وينبغي العمل على ايجاد حلول لهم ايضا بما يحفظ كرامتهم وقوت ابنائهم واسرهم مع التطبيق الفوري لقرار وقف العمل داخل الخط الاخضر او مستعمرات الاحتلال .

ودعت القوى للانخراط الواعي والواسع في مبادرات المجالس القروية والبلدية وكافة الجهود المحلية لتعزيز التكاتف بين ابناء شعبنا، وعلى امتداد هذه المحافظة الابية المعروفة تاريخيا بكل معاني الانتماء والفخر والاعتزاز .

كما دعت وبناء على ما صدر عن الجهات الرسمية وتاكيداتها لعدم الهلع من نقص المواد الغذانية والمستلزمات الاساسية للمواطن من ادوية ومواد اخرى  والالتزام بكل ما يصدر عن الجهات الرسمية خلال الايام القادمة تفاديا لاي تشويش في الحياة العامة وايمانا منا باهمية تغليب المصلحة الوطنية فوق اية اعتبارات اخرى.

وطالبت بحماية الاسيرات والاسرى في سجون الاحتلال وتحميل دولة الاحتلال المسؤلية المباشرة عن حياتهم ونطالب المؤسسات الدولية بالتدخل الفوري للافراج عنهم بموجب كل المواثيق الدولية.

اخر الأخبار