"يديعوت": صراع بين وزارتي الصحة والجيش الإسرائيلي بسبب مواجهة "كورونا"

تابعنا على:   11:13 2020-03-21

أمد/ تل أبيب: كشفت صحف ومواقع عبرية عن الصراع القائم بين وزارتي الصحة في حكومة نتنياهو والجيش الإسرائيلي، بسبب مواجهة فايروس "كورونا".

وقالت صحيفة يديعوت أحرنوت العبرية عبر موقعها الإلكتروني، إنّ مسؤولين كبار في وزارة الصحة يشتكون من محاولة هيمنة ضباط الجيش على الوزارة في مواجهة وباء الكورونا دون أي خبرة ودراية في المجال .

وأضافت الصحيفة العبرية، أنّ هذه الحرب الكونية في مواجهة كورونا توازيها حرب صلاحيات ما بين وزارتي الصحة والجيش في اسرائيل، بينما تشتكي وزارة الصحة وزارة الجيش تدعي أنها الجهة الوحيدة القادرة على إدارة هذا الملف الخطير في أحكام الطوارئ.

وأوضحت نقلاً عن وزارة الجيش، أننا "لدينا القوة والطواقم بالاشتراك والتعاون مع وزارة الصحة نستطيع التغلب على الوباء، نحن لا ننتظر وزارة الصحة أو وزارات أخرى ، نحن نعمل من واقع نظرة مستقبلية وليس لحظية ما سيجري الآن وغداً".

وتابعت، حتى اللحظة نتحرك مع وزارة الصحة ، لكن المهمات في مواجهة الفيروس وتداعياته تحتاج خبرات وقدرات الجيش .

ومن جهتها أكدت وزارة الصحة بحسب الصحيفة العبرية، نعم الجيش يقدم خدمات ومساعدة تتعلق بالميدان، لكن الوزارة تدير كل العملية والجيش يريد إدارة أقسام ومنظومات لا يملك خبرة عنها ولا يستطيع إدارتها، وهو عجز عن مواجهة التداعيات داخل الجيش وطلب مساعدة الوزارة، فكيف يستطيع قيادة المهمة في مواجهة الوباء؟.

اخر الأخبار