جوجل تطرح تطبيق جديد لمكالمات الفيديو

تابعنا على:   12:07 2020-03-22

أمد/ مع انتشار فيروس كورونا في مختلف دول العالم وصوبة التواصل المباشر، قررت شركة جوجل إطلاق تطبيق لمكالمات الفيديو يعمل حتى مع الهواتف القديمة، حيث أشارت جوجل إلى أن مستخدمي هواتف أندرويد من الفئة المتوسطة والضعيفة أصبح بإمكانهم التواصل مع الآخرين عبر مكالمات الفيديو بفضل النسخة الجديدة المخففة من تطبيق Camera Go.

وبحسب موقع TOI الهندى، فإن المميز في التطبيق الجديد هو أنه لن يشغل مساحة كبيرة في الهواتف التي لا تملك مساحة تخزين داخلية كبيرة، كما أنه سيمكن المستخدم من التقاط صور بدقة جديدة دون أن يشغل حيزا كبيرا من ذاكرة الجهاز، وسيعمل دون أي مشكلات مع الهواتف المزودة بذاكرة وصول عشوائي 1 جيجا بايت.

وتبعا لجوجل سيسهل هذا التطبيق التواصل لأصحاب الهواتف رخيصة الثمن والذين يفوق عددهم 100 مليون مستخدم حاليا، ويستخدمون أكثر من 1600 طراز من الهواتف المتوسطة الفئة.

على جانب أخر قررت شركة جوجل إلغاء مؤتمرها السنوي للمطورين نهائيا هذا العام، وذلك بعدما سبق وأعلنت مطلع هذا الشهر أنها ستعقد مؤتمرها السنوي عبر الإنترنت عن بعد كما فعلت وستفعل معظم الشركات التقنية حالياً، ليأتى قرارها اليوم بتراجعها عن هذه الخطوة أيضاً وإلغاء المؤتمر بالكامل هذه السنة.

وبحسب ما نشرته جوجل عبر مدونتها الرسمية، فإنها أقبلت على هذه الخطوة، كنوع من الخوف على سلامة وصحة المطورين والموظفين والمجتمع المحلي، قررت الشركة عدم إقامة مؤتمرها للمطورين هذا العام بأي شكل كان، مضيفة أنها ستواصل البحث عن طرق أخرى لمشاركة التحديثات مع المطورين عبرمدوناتها الرسمية ومنتديات الحوار خاصتها.

كلمات دلالية

اخر الأخبار