مع استمرار الحصار

فيديو - مخاوف غزية من انتشار فايروس كورونا

تابعنا على:   23:31 2020-03-22

غزة: صافيناز اللوح: حصار مستمر منذ  أربعة عشر عاماً، لم يكن وحده المعاناة التي يتخوف الغزيين منها، بل جاءت معاناة أخرى قد تسجل كارثة أو خطر على حياتهم بسبب انتشار فايروس كورونا.

بدورها أعلنت صحة حماس في غزة، ليلة الأحد رسمياً عن تسجيل إصابتين بفايروس كورونا عادا من باكستان يوم الخميس الماضي.

كما أعلنت داخلية حماس إغلاق صالات الأفراح وإلغاء الأسواق الشعبية الأسبوعية لغاية 27 مارس الجاري، محذرة من يخترقون هذه القرارات بأنهم سيكونون تحت طائلة المسئولية. العديد من المؤسسات والفرق الشبابية بدأت بشكلٍ مكثف العمل على حملات توعية للمواطنين للتنبيه بخطر فايروس كورونا، والحد من انتشاره باستخدام المعقمات والكحول وارتدا الكمامات عند الخروج من المنزل.

محمد جودة مسئول فريق "صناع الابتسامة"، قال في حديثه لـ "أمد للإعلام"، إنّ "واجبنا هو تحذير شعبنا من خطر فايروس كورونا من خلال حملة "احم نفسك بنفسك". وأضاف جودة، أنّ مرض كورونا سيطر على كل العالم ولكن للأسف في غزة الغالبية مستهترة بهذا المرض.

من جهتها، أكدت عضو الفريق "ياسمين بن عيسى"، أننا جئنا لنقوم بتوعية الناس وتعريفهم بخطورة فايروس الكورونا، من خلال اتباع الطرق الصحية للحد من انتشار هذا الفايروس. كاميرا "أمد للإعلام" تجولت في مناطق قطاع غزة، وشاهدت ارتداء جزء من المواطنين للكمامات الواقية، في ظاهرة جديدة منذ اتخاذ إجراءات السلامة في قطاع غزة من قبل صحة وداخلية حماس، للمزيد خلال التقرير التالي..