ما ينطبق على محافظات الضفة ينطبق على قطاع غزة

ملحم: الأموال التي حولتها إسرائيل الى السلطة ليس منة ولا زال لنا الكثير

تابعنا على:   09:42 2020-03-23

أمد/ رام الله: قال المتحدث باسم حكومة رام الله  إبراهيم ملحم صباح يوم الاثنين ان الأموال التي جرى الحديث عنها مساء أمس تم تحويلها الى خزينة السلطة ، ليس منة بل حق واستعدنا جزء منه.

وأضاف ملحم في تصريحات إذاعية:" لدينا أكثر من مليار و40 مليون شيكل على اسرائيل ، وهذه الأموال تراكمت وخصمت ، وينبغي على اسرائيل إعادة الحقوق لأصحابها".

وفيما يتعلق بالإجراءات التي اتخذت يوم الأحد ، أوضح ملحم أنها تصب في مصلحة المواطنين حفاظا على حياتهم ولتقليص مساحة انتشار وباء كورونا الذي يزحف على دول كثيرة في العالم.

وأشار الى ان الاجراءات والتدابير التي اتخذت قوبلت بارتياح من قبل المواطنين حيث تجلى ذلك على الأرض وفي مواقع التواصل الاجتماعي.

وبين ملحم ان اجتماعا سيعقد يوم الاثنين لحكومة رام الله،  وسيصدر عقبه لوائح تفسيرية في كل القرارات التي أعلنها رئيس الوزراء  د. محمد اشتية ، وسيكون هناك وضوح لدى المواطنين والموظفين والقطاع الخاص إزاء كيفية التعامل خلال فترة الـ14 يوما.

وفيما يتعلق بعينات كورونا ، قال ملحم :" حتى اللحظة لم تصدر نتائج العينات ، وصدرت أمس مجموعة عينات لنحو 85 فحصا وظهرت أنها سلبية ، وكلما توسعت مساحة أخذ العينات ، فهذا دليل على رصد المخالطين لمنع تفشي الوباء".

وأوضح ملحم ان الحكومة في رام الله حذرت العمال الفلسطينيين من الذهاب الى المستوطنات ، لأنها باتت بؤرا لوباء كورونا ، وذلك حفاظا على حياتهم وحياة عائلاتهم.

وقال :" يجب على اسرائيل توفير بيئة آمنة لجميع العمال الفلسطينيين ، حيث لوحظ ان هناك إهانة للعمال من خلال وضعهم في بيئة غير صالحة للبشر ، وهذا يتطلب تدخل دولي للضغط على اسرائيل لاحترام العمال لكي لا يكونوا وسيلة لنقل الوباء".

وحول الأوضاع في غزة ، قال المتحدث باسم حكومة رام الله ان ما ينطبق على محافظات الضفة ، ينطبق على قطاع غزة ، وهناك تواصل دائم من أجل الالتزام بالتدابير والاجراءات التي وضعتها الحكومة ، ونلمس التزامنا واضحا من أهلنا في القطاع".

اخر الأخبار