رحيل اللواء المتقاعد محمد أحمد البطراوي (أبو تامر)

تابعنا على:   16:17 2020-03-23

عرابي كلوب

أمد/ محمد أحمد البطراوي من مواليد قرية أسدود بتاريخ 8/1/1946م، هاجرت عائلته قريتهم عام 1948م إثر النكبة التي حلت بالشعب الفلسطيني، واستقرت في مخيم دير البلح للاجئين، أنهى دراسته الابتدائية والإعدادية في مدارس الوكالة وحصل على الثانوية العامة من مدرسة خالد بن الوليد الثانوية بالنصيرات.

التحق بالكلية الحربية المصرية عام 1964م والتي تخرج منها بتاريخ 25/5/1967م برتبة الملازم، أي قبل حرب حزيران بأيام، التحق بجيش التحرير الفلسطيني في غزة، وشارك في الدفاع عن القطاع خلال العدوان، غادر غزة بعدها إلى مصر والتحق بقوات عين جالوت على جبهة قناة السويس، شارك في حرب أكتوبر عام 1973م على الجبهة المصرية.

شارك مع قوات عين جالوت التي حضرت إلى لبنان للدفاع عن الثورة الفلسطينية عام 1976م وذلك خلال الحرب الأهلية التي عصفت بلبنان آنذاك.

في عام 1984م تخرج من كلية التجارة بجامعة عين شمس قسم المحاسبة.

في عام 1987م كلف من قبل الرئيس / ياسر عرفات بتأسيس جهاز الرقابة المالية والمحاسبة التابع للصندوق القومي الفلسطيني في صنعاء وعين مديرا للجهاز.

عاد إلى أرض الوطن عام 1994م مع قوات منظمة التحرير الفلسطينية، وأنشأ السلطة الوطنية الفلسطينية، وقام بتأسيس جهاز الرقابة المالية والمحاسبة في الوطن وعين مديراً عاماً للجهاز، حيث بذل جهداً كبيراً في عمله بالجهاز.

تقاعد اللواء / محمد أحمد البطراوي عام 2006م.

اللواء / محمد أحمد البطراوي متزوج وله ولدان هما (تامر، كمال) أصيب بوعكة صحية قبل أسبوع، دخل إلى مستشفى القدس في حي تل الهوا بغزة، حيث فاضت روحه الطاهرة إلى بارئها مساء يوم السبت الموافق 23/3/2019م هذا وقد تم الصلاة على جثمانه الطاهر ظهر يوم الأحد الموافق 24/3/2019م في مسجد المقدسي بأبراج المقوسي بمدينة غزة ووري الثرى في مقبرة السلاطين. هذا وقد نعت الهيئة الوطنية للمتقاعدين العسكريين اللواء المتقاعد / محمد أحمد البطراوي (أبو تامر) رئيس الرقابة المالية والمحاسبة سابقاً، مشيدة بمناقب الفقيدة خلال خدمته العسكرية، سائلين المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان. رحم الله اللواء المتقاعد / محمد أحمد البطراوي (أبو تامر) وأسكنه فسيح جناته.

رابط صورة الكاتب         

Wsla