في مواجهة كورونا..

وزير الإعلام المصري: قرار حظر التجوال جاهز وأمريكية نقلت العدوى لـ 56 شخصا

تابعنا على:   23:02 2020-03-23

أمد/ القاهرة: أكد وزير الدولة المصري للإعلام أسامة هيكل يوم الاثنين، أن قرار حظر التجوال جاهز.

وعلق أسامة هيكل على فكرة حظر التجوال، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "القاهرة الآن" على قناة "الحدث" قائلا: "إن حظر التجوال من ضمن الإجراءات الواردة إذا استمرت الزيادة بهذا الشكل في أعداد المصابين، وأن موعد تطبيقه هو الفيصل".

وكشف هيكل أن مصر تواجه أزمة كورونا في المرحلة الثانية، وفقا للتقديرات العالمية لمنظمة الصحة العالمية، مشيرا إلى أن خطة الدولة الحالية تعمل على هذه المرحلة.

وأضاف أن كل مرحلة لها خطتها، مبينا أن تعطيل الدراسة وتعليق رحلات الطيران وتحديد ساعات عمل المحال التجارية هي ضمن خطة المرحلة الثانية.

وناشد الوزير المصريين بضرورة أخذ الحيطة والحذر قائلا: "الفيروس قريب منا"، موضحا أن الدولة تحاول إطالة أمد المرحلة الثانية بقدر المستطاع وعدم الدخول في مراحل جديدة أملا في الحصول على مصل أو دواء قريب شافي لمصابي هذه الفيروس.

كما أكد وزير الدولة للإعلام، أن نسب الوفيات تتراوح مابين 2.5 و3% مثل نسب دول العالم، كاشفا أن دول العالم لجأت إلى تضحيات كثيرة إبان الفترة الماضية من خلال تعليق الرحلات والعزلة عن العالم لمكافحة الفيروس داخل أراضيها والحد من انتشاره.

وكشف، أن الدولة تتخذ كافة الإجراءات وكافة الخيارات مفتوحة لعدم الوصول إلى المرحلة الثالثة، مشيرا أن هذه المرحلة تكون خطيرة حيث يكون من الصعب تتبع الحالات المصابة متحدثا عن الحالة الأولى التي تم اكتشافها في مصر لأمريكية من أصل تايواني والتي تسببت في نقل العدوى لنحو 56 شخص.

وقال وزير الدولة للإعلام أن فيروس كورونا كارثة إنسانية تصيب العالم كله مؤكدا أنه لم يتم حتى الأن التوصل إلى علاج أو مصل لهذا المرض.

اخر الأخبار