أجهزة حماس الأمنية تعيد اعتقال الفنان البزم

تابعنا على:   19:20 2020-03-25

أمد/ غزة: أعادت أجهزة حماس الأمنية لحماس يوم الأربعاء، اعتقال الفنان إسماعيل البزم رسام الكاريكاتير الفلسطيني، بعد أيام من الإفراج عنه، وحديثه عن المعاملة غير الإنسانية التي تعرض لها أثناء اعتقاله.

وقالت مصادر، إن أجهزة أمن حماس اعتقلت الفنان البزم من منزله شمال قطاع غزة، بعد يومين من الإفراج عنه، إثر اعتقاله لمطالبته بالإفراج عن معتقلي الرأي في سجون حركة حماس بغزة وخاصة الكاتب عبد الله أبو شرخ.

وكان البزم، قد قال في تدوينة له عبر موقع فيس بوك بعد الإفراج عنه: "أطلق سراحي بعد معاملة لا إنسانية رغم أني لم أخطئ مع أحد، ولكن بناء على شكوى من النائب العام".

وأضاف "أتقدم بشكوى للمنظمات الحقوقية وإلى الرئيس محمود عباس ضد النائب العام في غزة، التابع لحماس، ثم أشكر الجمهور الذي وقف إلى جانبي وحسبنا الله ونعم الوكيل".

وتابع في تدوينة لاحقة، "بعدما وردني توضيح من مكتب النائب العام ينفي إصدار مذكرة قانونية من النيابة العامة بتوقيفي، وهو عكس ما أخبرني به بعض عناصر من شرطة المباحث، فإنني سأتقدم بشكوى رسمية للنائب العام للتحقيق فيما قامت به الشرطة بحقي من إجراءات غير قانونية، على أن يتم محاسبة المخطئ وذلك وفقاً للقانون".