الأونروا: مستعدون لوضع كافة منشآتنا تحت تصرف الحكومة الأردنية

تابعنا على:   21:50 2020-03-27

أمد/ عمان: أكدت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين " الأونروا " في الأردن، يوم الجمعة، أنها مستعدة لوضع كافة منشآتها من مرافق صحية وطواقم طبية تحت تصرف الحكومة الأردنية

وقال المتحدث باسم "الأونروا" في الأردن وديان عثمان، إن الحكومة الأردنية أخذت زمام المبادرة في مواجهة فيروس " كورونا " المستجد بفعالية، مؤكدًا أن المرافق الصحية التابعة للأونروا والطاقم الطبي مكملة لجهود الحكومة في منع انتشار الوباء في مخيمات اللاجئين الفلسطينيين.

وأشار عثمان إلى أن نقاشا يجري مع دائرة الشؤون الفلسطينية بوزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية حول تدابير التأهب والاستجابة المطلوبة في حالات الطوارئ.

ولفت إلى أن "الأونروا" ستعمل مع البلدان المضيفة للاجئين في حالة حدوث أي تفشي، لا قدر الله، في أحد المخيمات، مضيفًا أنه على الرغم من التحديات المالية الخطيرة، ستواصل الوكالة بذل قصارى جهدها للحفاظ على حياة لاجئي فلسطين.

وأضافت أنها مستعدة للعمل مع الحكومة الأردنية عبر خطة استجابة مشتركة، لاحتواء الوضع، وتقديم المراكز الصحية وخبرات الطاقم الطبي فيها للمساعدة في الحفاظ على حياة اللاجئين الفلسطينيين، وأبناء الشعب الأردني ضد هذا الفيروس

اخر الأخبار