صحيفة : بيع كل الذهب المعروض في امريكا تقريبا

تابعنا على:   10:16 2020-03-28

أمد/ واشنطن: قالت صحيفة امريكية يوم السبت انه تم بيع كل الذهب المعروض في امريكا في سابقة لم تشهدها البلاد بسبب انتشار فيروس كورونا ، حيث ان المستثمرين والمصرفيين الأمريكيين واجهوا نقصا حادا في سبائك الذهب والعملات المعدنية.

ووفق صحيفة وول ستريت جورنال فقد أبلغت شركة AG Group Suisse Credit ،التي تقوم بصب سبائك منذ عام 1856 ،عملاءها بعدم طلب توفير سبائك الذهب منها لعجزها عن توفير طلباتهم.

وفي بريطانيا يحاول المصرفيون استئجار طائرات شحن عسكرية لتسليم سبائك الذهب العائدة لهم إلى بورصات نيويورك.

كما ورد أن مصرفيي "وول ستريت"، شارع المال والأعمال، لجأوا إلى دار الصك الملكية الكندية للمساعدة، فطلبوا من كندا زيادة إنتاج الذهب لشحنه إلى الولايات المتحدة.

وارتفع سعر عقود الذهب الآجلة في الولايات المتحدة بنحو 9 في المائة ، إلى 6.1 ألف دولار للأونصة الواحدة هذا الأسبوع ، ووصل إلى أعلى مستوى له في سبع سنوات.

وأفيد في وقت سابق بأن أسعار النفط السلبية هزت السوق الأمريكية، وذكرت وكالة "بلومبرغ" أن منتجي "الذهب الأسود" اضطروا لدفع مبالغ إضافية لتفريغ الخزانات ومرافق التخزين.

وتجاوز عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد(كيوفيد-19 (حاجز الـ11 ألف في منطقة أمريكا اللاتينية التي يصل عدد سكانها لأكثر من 600 مليون نسمة.

وبحسب آخر بيانات صادرة أمس الجمعة، عن جامعة جونز هوبكينزالأمريكية، بلغ عدد الإصابات بتلك المنطقة التي تبدأ من المكسيك

وتمتد حتى الأرجنتين وتشيلي جنوبا، 11 ألف و145 إصابة، فيما سجلت الوفيات 209 حالات.

كلمات دلالية

اخر الأخبار