كاميرا "أمد" تتجول داخل غرف الحجر الصحي "قيد الإنشاء"

تابعنا على:   20:30 2020-03-28

أمد/ غزة- محمد عاطف المصري: أوشك مشروع الحجر الصحي الذي تشرف عليه وزارة الصحة بغزة، بالتنسيق مع  رئيس حركة حماس بالقطاع يحيى السنوار، على الانتهاء من انجاز 1000 غرفة حجر صحي جنوب وشمال القطاع، بهدف تحويلها لمكان لعملية الحجر لمواجهة فايروس كورونا ، وجاء هذا المشروع بعد احتجاجات خلال الأيام الأخيرة لمواطنين على تخصيص مدارس ومناطق أخرى غير مناسبة لعملية الحجر.
وحول تفاصيل الانتهاء من المشروع التقت كاميرا "أمد للإعلام" مع المهندس المسؤول، كما أنها تمكنت من تصوير الغرف من الداخل. 

وبدأت طواقم متخصصة - بأمر من رئيس حركة حماس يحيى السنوار- قبل حوالي 10 أيام في أعمال تجهيز مستشفى في مدينة رفح جنوب القطاع، وآخر جانب حاجر بيت حانون شمال القطاع، حيث بدأت بتعبيد الشوارع وتسوية المناطق التي ستقام عليها غرف الحجر.
وسيحتوي كل مستشفى على 500 غرفة مزودة بوحدات صحية لاستيعاب العائدين من معبر رفح، وكذلك عبر حاجز بيت حانون “إيرز”، لوضعهم في الحجر الصحي..
وقال المهندس بسام الفار المسؤول عن اعمال الصرف الصحي في مشروع الالف غرفة للحجر الصحي بقطاع غزة:" ان هذا المشروع جاء نتيجة للحدث الآليم في العالم وقد سقطت عدة دول امام هذا الفيروس، مضيفا اننا بقطاع غزة استدركنا الامور مبكرا وبدأنا بعمل وقاية من هذا الفيروس وجاء هذا المشروع لغرض العزل.
وكشف المهندس الفار، عن موعد انتهاء وتسليم الغرف للجهات المختصة يوم السبت المقبل بتاريخ 4/4/2020.

وأكد الفار لـ"أمد للإعلام'" ان طاقم العمل استطاع خلال 15 يوم من انتاج هذا الكم الهائل من الغرف، وان الهدف هو حماية ابناء شعبنا من هذا المرض الخطير من دخوله مخيمات القطاع المكتظه بالسكان، لافتا انه سيتم تسليم هذا المشروع لجهات الاختصاص يوم السبت القادم.

للاطلاع على مزيد من التفاصيل شاهد الفيديو..

اخر الأخبار