عشراوي: رسالة أعضاء في مجلس الشيوخ لترامب تحرك نوعي

تابعنا على:   23:30 2020-03-28

أمد/ رام الله: رحبت عضو لجنة تنفيذية المقاطعة د. حنان عشراوي، بالرسالة التي وجهها أعضاء في مجلس الشيوخ الأميركي إلى وزير الخارجية مايك بومبيو طالبوا فيها الرئيس دونالد ترمب، بتقديم المساعدات للشعب الفلسطيني في ظل أزمة انتشار فيروس كورونا التي تضرب العالم.

ووصفت في بيان لها، يوم السبت، باسم اللجنة التنفيذية هذا الرسالة بالتحرك النوعي وليس الكمي كون انها صدرت عن ثمانية أعضاء فقط من بينهم مرشحين للرئاسة وآخرين من ذوي الخبرة الطويلة والمواقف المبدئية.

وأشارت عشراوي إلى أن الرسالة كانت واضحة وشديدة اللهجة تضمنت مطالبة ترامب بتوفير الدواء والمعدات الطبية والمساعدات الضرورية الأخرى للضفة الغربية وقطاع غزة لمنع وقوع أزمة إنسانية، ونوهت الى قرار تجميد "الادارة الاميركية كامل المساعدات أحادية الجانب للشعب الفلسطيني منذ يناير 2018، ومساهماتها لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الدولية " الأونروا"، كما واحتوت على أسئلة جوهرية حول إذا ما كان لدية علم بما هي المعدات الموجودة وما هي الخدمات المتاحة للفلسطينيين لمواجهة الفايروس ومتى ستقرر هذه الادارة تخصيص مبلغ 75 مليون دولار كجزء من صناديق الدعم الاقتصادي لدعم الفلسطينيين، بموجب قانون الاعتمادات لسنة 2020 المالية وغيرها من الأسئلة الهامة.

ولفتت عشراوي إلى أن هذه الرسالة وغيرها من الرسائل السابقة تعد خطوة مهمه يجب البناء عليها وتعزيز صداقاتنا وخطابنا وحوارنا مع هؤلاء الأعضاء ومع جميع المتضامنين معنا من الأقليات والجامعات والمؤسسات الفكرية لكي تتسع الدائرة لمواجهة المواقف العدائية وغير الأخلاقية التي تبنتها الإدارة الامريكية بحيث يستطيع الناخب الأمريكي مساءلة هذه الإدارة التي اتخذت مواقف نيابة عنه  تتعارض كليا مع ابسط متطلبات المسؤولية والأخلاق والقانون.

وختمت بيانها بالتأكيد على أهمية تعزيز الجهود لتوسيع دائرة التضامن مع الشعب الفلسطيني من قبل جميع الاحرار في الولايات المتحدة الامريكية والعالم أجمع وان تصبح بالفعل نافذة نستطيع من خلالها ترسيخ حقوقنا غير القابلة للتصرف والتأكيد على عدالة قضيتنا في مواجهة الاحتلال الاحلالي والقوى الظلامية المتطرفة والشعبوية.
 

اخر الأخبار