احياء ذكرى يوم الارض ... القائمة العربية المشتركه

تابعنا على:   12:21 2020-03-31

غازى فخرى مرار

أمد/ شاركنا اليوم بتواضع احياء ذكرى يوم الارض بقيادة لجنة فلسطين فى اتحاد المحامين العرب برئاسة الاخ الكريم الاستاذ سيد عبد الغنى وبرعاية لامين العام لاتحاد المحامين العرب . وكانت تجربة ناجحه على موقعنا على الفيس بوك : فعالية يوم الارض 44 وهى موجودة على هذا الموقع يمكن مشاهدتها . كان هدف اللجنه ان تبقى الاحداث حية فى ضمائرنا وعقولنا فيوم الارض حدث هام سقط فيه الشهداء ومئات الجرحى ولا بد ان يبقى حيا على مر السنين ولا ينسينا او يمنعنا وباء الكورونا من احياء هذه الذكرى . شارك فى هذه الذكرى رموز وطنية من اهلنا عرب ال 48 ورئيس القائمة المشتركة لاخ محمد بركه وكذلك اخى الشاعر المناضل الشاعر سامى مهنا . واخى العزيز الدكتور حنا عيسى من ضفتنا المحتله . وشارك عدد من رموزنا فى ساحات مختلفه منهم الدكتور فؤاد بسيسو من ساحة الاردن . ولة الاخ السفير دياب اللوح سفير دولة فلسطين فى مصر . واخى سلامة بسيسو الامين العام المساعد فى اتحاد المحامين العرب كما شارك بكلمة مؤثره الاسير البطل الاخ اللواء ابو حازم فؤاد الشوبكى وسنضع كلمته فى رسالته الموجهة الى اللجنه . وشاركت من الاحزاب المصرية اختنا كريمة الحفناوى عن الحزب الاشتراكى المصرى . الجبهة الوطنية لنساء مصر . وقصيدة الشاعر الفلسطينى امان الله عايش . كما شارك فى هذه الفعالية الاخ العزيز الدكتور عبد الكريم شبير المستشار والخبير فى القانون الدولى . وتحدث عن الاسرى فى القانون الدولى . وكلمة الاخ المستشار رائد العشى عضو لجنة فلسطين . وكلمة محاماة غزه بقلم المستشار شعبان الجرجير .. وشارك الاخ الكريم الدكتور عماد حمتو . وشاركت اختنا العزيزه الفنانه التشكيلية الفلسطينية ببعض لوحاتها وكذلك الاخ الفنان ياسر ابو سيدو . وشارك فى اعمال اللجنة الاخ العربى الليبى الاستاذ عمر الحامدى . كافة المشاركين على موقع لجنة فلسطين فى اتحاد المحامين العرب الرسميه وهى مسجلة على يو تيوب على الفيس بوك .

افتتح الفعالية الاخ الاستاذ سيد عبد الغنى رئيس اللجنة بكلمة شاملة عن يوم الارض حيا فيها نضال شعبنا وترحم على شهداء يوم الارض وسائر شهداء فلسطين . تلاها الاخ غازى فخرى مرار الذى اجرى تداخلا حول الاسرى الفلسطينيين واهمية التوجه الى المحافل الدولية والانظمة والشعوب الصديقة والجامعة العربية والعمل على تحرر الاسرى فى ظل وباء الكوليرا والطلب الى الفصائل الوطنية وحكومة الدكتور محمد اشتيه لمتابعة هذا الملف ونحمل حكومة الكيان الصهيونى مسؤلية التاخر فى اطلاق سراح اسرانا وبينهم المئات من المرضى والمسنين والنساء والاطفال .

القائمة العربية المشتركه :

استمعت اليوم على قناة الميادين حوارا شارك فيه عدد من رموزنا الوطنية فى الجليل منهم الاخ الكريم : عصام مخول . رئيس معهد اميل توما فى الجليل . والاخ الكريم محمد كناعنه عضو المكتب السياسى فى حركة ابناء البلد . واخى ابراهيم حبيب محلل سياسى من اهلنا فى عرابه من قطاع غزه . يمثل الاخوة وجهتى نظر حول موقف القائمة المشتركه عكست مواقف متباينه ارجو ان لا تزداد فى المرحلة القادمة وصلت الى درجة الاتهام للقائمة المشتركه واتهمها اخى كناعنه بانها يسار اسرائيلى . عارض هذا الراى الاخوان عصام مخول والاخ ابراهيم حبيب . اكد الاخوان ان القائمة المشتركه قد سبق ان رفعت شعار اسقاط نتنياهو فى المعركة الانتخابية مما ادى الى تفاهمات مع كحول لافان وجانتس لتحقيق هذا الهدف وكان واضحا ان مؤامرة رسمت خطوطها فى واشنطن بين جانتس والادارة الامريكيه لوضع هذه الصفقة ضد القائمة المشتركه والابقاء على نتنياهو رئيسا للحكومة الصهيونية القادمة . ليست القضية مراهنات او دعم لجانتس وهى تؤكد دائما انه لا يقل عنصرية او صهيونية عن نتنياهو . وقد اكد على هذا الحديث الاخ منصور نائب رئيس القائمة الموحده واكد هذا القول اخى الناضل محمد بركه رئيس لجنة المتابعة العربيه .

ارجو من رموزنا الوطنية فى وطننا المحتل عام 48 ان لا ينقلوا انقساماتنا فى الضفة وغزه الى داخلنا الفلسطينى . حافظوا على الوحدة الوطنية واختلفوا دون تخوين واعلموا اننا نعلق امالا على وحدتكم الوطنيه حتى تقفوا معنا من اجل انهاء الانقسام وتحقيق الوحدة الوطنية لكل قوانا الوطنية فى كل الوطن . ثوابتنا واحده ولن يفرط الى فريق او رمز او كتلة فى حق الوطن ولن يخرج عن الثوابت . ستبقى القائمة ا المشتركه

على راس القوى الوطنية لخدمة شعبنا فى كل النواحى المدنية والسياسية والحفاظ على حقوقه ومحاربة العدو الصهيونى الذى يهدد وجودنا وارضنا وشعبنا .

كلمات دلالية

اخر الأخبار