إجراءات صارمة جديدة

بعد تجاوز عددها 4 آلاف...مسؤولة: وفيات كورونا بالولايات المتحدة قد تصل لـ200 ألف

تابعنا على:   07:36 2020-04-01

أمد/ واشنطن – وكالات: أعلنت جامعة جونز هوبكنز الأمريكية، التي تعتبر مرجعا في تتبع الإصابات والوفيات الناجمة عن كوفيد-،19 إن العدد الإجمالي للمصابين بالوباء الذين توفوا في البلاد تجاوز4 آلاف شخصا، في حين وصل إجمالي عدد الإصابات إلى 188172.

وتوقعت ديبورا بيركس، منسقة الاستجابة عن فيروس كورونا المستجد(كوفيد-19)، في البيت الأبيض، وفاة ما بين مئة ألف ومئتي ألف أمريكي جرّاء الإصابة بالفيروس.

جاء ذلك في تصريحات أدلت بها بيركس، في المؤتمر الصحفي للرئيس، دونالد ترامب، اليومي حول آخر مستجدات الجهود المبذولة للحيلولة دون تفشي الفيروس.

وقالت إنه "يتم تقييم النماذج المختلفة وتطورات الأزمة وأعداد الإصابات والوفيات في الولايات المختلفة".

وتابعت "وذلك مثلما يتم تقييم تجارب الدول الأخرى والتطورات في إيطاليا الأكثر تضررا، "لنعرف ما قد نحتاج إليه في المستقبل لمكافحة التزايد في عدد الإصابات".

وأوضحت أن "العبء الأكبر يقع على الأطقم الطبية التي تتعرض إلى التوتر والإجهاد الشديدين، لاحتواء انتشار الفيروس"

وأردفت قائلة "نستطيع التعامل مع البؤر المنتشرة لفيروس كورونا في الولايات المتحدة، ونسعى إلى احتواء الفيروس بشكل كبير حتى لا يشكل بؤر جديدة أخرى في البلاد".

وأضافت أن "الأسبوعين المقبلين سيشهدان ارتفاعًا في معدلات الوفاة بالفيروس"، لافتة إلى أن الإجراءات المتبعة من شأنها أن تقلل من تلك الأعداد.

كما شددت على ضرورة الالتزام الصارم من قبل المواطنين بالإجراءت والتحذيرات المعلن عنها من قبل الحكومة الفيدرالية.

وأعلنت السلطات الصحية في نيويورك الثلاثاء، أن عدد المتوفين بفيروس كورونا في المدينة تجاوز الـ1000 شخص.

وحسب أحدث البيانات، بلغ إجمالي الوفيات 1096 بين 41771 مصابا تم تسجيلهم في المدينة، فيما نقل 8549 مريضا إلى مستشفيات لتلقي العلاج.

وتعتبر ولاية نيويورك أكبر بؤرة لوباء فيروس كورونا المستجد في الولايات المتحدة، حيث تجاوزت حصيلة الوفيات فيها 1500 حالة والإصابات 75 ألف، من أصل نحو 3900 وفاة و190 ألف إصابة على مستوى البلاد.

اخر الأخبار