سجن (5) شبان من غزة في اليونان.. ومناشدات للسفارة الفلسطينية

تابعنا على:   11:00 2020-04-03

أمد/ أثينا-خاص: حكمت السلطات اليونانية في جزيرة "كوس"،  بالسجن الفعلي على عدد من الفلسطينيين من قطاع غزة، لمدة 3 أعوام.

وقال الشاب محمد ماجد مصطفى الهسي 25 عاماً من سكان مخيم الشاطئ غرب غزة، والذي هاجر إلي اليونان بحراً عن طريق تركيا، إنّ السلطات اليونانية حكمت بالسجن على خمسة شبان من غزة لمدة 3 أعوام ونصف، وهم:

سعيد خالد زعرب

جهاد الغول

رفعت جواد غزال

يوسف حامد صقر

سامر عليوة

وأكد الهسي خلال حديثه مع "أمد للإعلام"، على خلاف أحداث الخلاف الأخير الذي حصل في مخيم جزيرة كوس بين فلسطينيين وأفارقة، اعتقلت الشرطة اليونانية مجموعة من المهاجرين الفلسطينين وحولتهم إلى محكمة جزيرة كوس للحكم عليهم .

وتابع، أنّه "الفلسطينيين الذين تم اعتقالهم تم إصدار الحكم عليهم لمدة 3 سنوات ونصف، بعد اتهامهم بإلقاء حجارة على أحد أفراد الشرطة وإصابته بعينه.

وشدد، أنّ الشبان الذين تم اعتقالهم والحكم عليهم من قبل الشرطة اليونانية، كانوا نائمين بغرفهم ولا دخل لهم في الخلاف الذي ظار بين فلسطينيين وأفارقة، وتم اتهامهم بتهمتة ضرب الشرطة ظلماً.

واشار الهسي خلال حديثه مع "أمد"، تواصلنا مع السفارة الفلسطينية في العاصمة أثينا، وتم اعلامهم بما حدث، وأعطونا وعد بإيقاف محامي للدفاع عن الشبان الخمسة، دون أي جدوى حتى اللحظة.

وناشد، من الرئيس عباس ود.محمد أشتية رئيس حكومة رام الله، وللسفارة الفلسطينية الوقوف ومساندة الشبان الخمسة المظلومين، واخراجهم من داخل السجون اليونانية.

اخر الأخبار