انتهاء الحجر الصحي لـ"أنغيلا ميركل" وعودتها إلى مقر المستشارية

تابعنا على:   14:21 2020-04-03

أمد/ برلين: ذكر الناطق باسم المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل، إنها أنهت الحجر الصحي الخاص بها، اليوم الجمعة، وعادت إلى المستشارية، وذلك بعد أن أجرت اختبار فيروس كورونا عدة مرات وثبتت سلبيته، بحسب رويترز.

وأعلنت ألمانيا، يوم 22 مارس/آذار الماضي، وضع المستشارة أنغيلا ميركل، في الحجر الصحي، بعدما تم التأكد من إصابة أحد الأطباء المعالجين لها بفيروس كورونا المستجد.

وكانت المستشارة الألمانية، أنغيلا ميركل، قد رفضت طلباً لرئيس حكومة تسيير الأعمال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، بشأن بفيروس كورونا.

وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، أن نتنياهو طلب مؤخراً من ميركل في اتصال هاتفي، تزويد إسرائيل بأجهزة تنفس صناعي لمواجهة تفشي كورونا، ولكن الأخيرة ردت بأن بلادها (ألمانيا) تعاني من نقص حاد في هذه الأجهزة.

وأكدت الصحيفة أن أجهزة الدولة، ما بين وزارة الصحة وجهاز الاستخبارات الخارجي "الموساد" ومعهما وزارة الدفاع يحاولون شراء هذه الأجهزة وتوفيرها لمواطنيها.

وأشارت الصحيفة العبرية على موقعها الإلكتروني، إلى أن نتنياهو هاتف المستشارة الألمانية، بهدف التعاون في مواجهة أزمة تفشي الفيروس، وطلب أجهزة تنفس صناعي ألمانية، في وقت أوضحت ميركل أنها "أقرضت" فرنسا مؤخراً المئات من هذه الأجهزة.

اخر الأخبار