فيديو

مسلسل ترامب..توبيخ صحفية بسبب "كوشنير" وإقالة مسؤول في المخابرات الأمريكية

تابعنا على:   07:28 2020-04-04

أمد/ واشنطن – وكالات: أخطر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الكونغرس يوم الجمعة، إنه سيقيل المفتش العام للمخابرات الأمريكية والذي كان له دور في إجراء تحقيق مساءلة الرئيس العام الماضي. وقال ترامب في رسالة إلى النواب الرئيسيين، إنه يعتزم إقالة مايكل أتكينسون خلال 30 يوماً، موضحاً أن "من المهم أن يكون لدي أكبر ثقة فيمن أعينهم كمفتشين عموميين".

وقرر أتكينسون، أن تقرير الشخص الذي أفشى الأسرار موثوق به فيما وصفه بإساءة ترامب استخدام منصبه في محاولة التماس تدخل أوكرانيا في الانتخابات الأمريكية التي تجري في 2020 لمصلحته الشخصية.

وبعد جلسات حزبية مثيرة للجدل صوت مجلس النواب الذي يقوده الديمقراطيون بمساءلة ترامب تمهيداً لعزله، ولكن مجلس الشيوخ الذي يقوده الجمهوريون برأ ساحته من هذه الاتهامات في أوائل فبراير.

ومن جهة أخرى، وجه الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، مساء الجمعة، توبيخا لإحدى المراسلات خلال طرحها سؤالا أثناء المؤتمر الصحفي اليومي لخلية الأزمة بشأن فيروس كورونا في البيت الأبيض.

وأظهر مقطع فيديو لمراسلة شبكة "سي بي إس نيوز" الأميركية، ويجيا جيانغ، وهي تطرح على ترامب أن "جاريد كوشنر تحدث أن فكرة المخزون الفيدرالي كان من المفترض أن يكون مخزوننا. ليس من المفترض أن تكون مخزونات الولايات التي تستخدمها بعد ذلك"، ثم سألته: "ماذا يعني كوشنر بالضبط بذلك؟".

ليرد ترامب على مراسلة "سي بي إس" بالقول: " مسكتك. كلمة كوشنر (لدينا) تعني الولايات المتحدة"، لتوجه المراسلة حديثها إلى ترامب مجددا "ماذا تفعل الحكومة مع المخزون الفيدرالي؟".

وقال ترامب: "إنه سؤال بسيط. وتحاول جعله يبدو سيئ للغاية. يجب عليك أن تخجلي من نفسك. أنت تعرفي ذلك. يجب أن تخجلي. إنه سؤال بسيط. قال "لنا" المخزون الفيدرالي واحتياجات الولايات".

ثم عاد ترامب ورد مجددا: "لنا" يعني للبلد. و(لدينا) تعني الولايات لأنها جزء من البلاد. لا تجعلي الأمر يبدو سيئا"، كما اتهمها بطرح سؤال "بنبرة سيئة" وأصر على أنه قدم "إجابة مثالية".

 

من جانبها، نشرت جيانغ على صفحتها في تويتر "(صهر الرئيس الأميركي) جاريد كوشنر هو المسؤول عن سلسلة الإمدادات الطبية التي تقدم المواد الأساسية للأطباء والممرضات الذين يتواجدون في الخطوط الأمامية كل يوم".

وأضافت "بالأمس قال هذا (لنا)، لذا سألت الرئيس ماذا يعني؟ وترامب لم يعجبه السؤال".

 

اخر الأخبار