شبات يطالب بالضغط على حكومة الاحتلال للإفراج عن الأسرى المرضى والأطفال

تابعنا على:   23:28 2020-04-05

أمد/ غزة: طالبت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني، يوم الأحد، المجتمع الدولي و المؤسسات الدولية و الصليب الأحمر  الدولي ومؤسسات حقوق الإنسان ، بالتدخل العاجل من أجل الضغط على حكومة الاحتلال الإسرائيلي ، لإطلاق سراح الأسرى المرضى و الأسرى الأطفال  في ظل انتشار فيروس كورونا ، و ما يتعرض له أسرانا في سجون الاحتلال من سياسة ممنهجة بقتل الأسرى من خلال الإهمال الطبي المتعمد .

وأكد ناهض شبات ممثل جبهة النضال الشعبي في لجنة الأسرى للقوى الوطنية و الإسلامية بقطاع غزة، على أن الأسرى في سجون الاحتلال يتعرضون لظروف قاسية و صعبة من قبل مصلحة السجون الإسرائيلية ، نتيجة عدم توفر المستلزمات الطبية لهم و حرمانهم من كافة أدوات التعقيم ، و سياسة الإهمال الطبي المتعمد بحق الأسرى المرضى و الأسرى الأطفال .

وحمل شبات حكومة الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة أسرانا في ظل تفشي فيروس كورونا ، مطالبين المجتمع الدولي بالضغط على حكومة الإحتلال بتوفير كافة المستلزمات الطبية و الرعاية الصحية و الإفراج عن الأسرى المرصى و الأسرى الأطفال.

وطالب شبات بتطبيق إتفاقية جنيف بحق الأسرى ، و التي تنص على الإلتزام بالنظافة للمعسكرات و الوقاية من الأوبئة و توفير العيادات و الفحص الطبي للأسرى مرة كل شهر ..

اخر الأخبار