مستوطنون يعتدون على عائلة بالخليل وجنود الاحتلال يبصقون على أبواب منازل "بيت أمر"

تابعنا على:   11:51 2020-04-06

أمد/ الخليل: اعتدت مجموعة من المستوطنين، فجر اليوم الاثنين، على منزل في شارع الشهداء، وسط مدينة الخليل.

وأفادت مصادر فلسطينية لوكالة "وفا المحلية"، إن "المستوطنين تسللوا الى سطح المنزل الذي أعيش فيه انا وشقيقي وعائلاتنا، تحت حماية جنود الاحتلال، وعبثوا بخزانات مياهنا وأنزلوا العلم الفلسطيني من على سطح منزلنا ورفعوا العلم الإسرائيلي مكانه، وعندما حاولنا مطاردتهم، هربوا صوب مستوطنة "بيت هداسا" المقامة على ممتلكات المواطنين واراضيهم، عبر اسطح المنازل وهم يوجهون الشتائم".

وأضاف، "نحن متخوفون من صعود المستوطنين عبر الحقول والمباني الى المنزل مجددا والعبث بأنابيب المياه، خاصة مع انتشار فيروس كورونا، وننتظر طواقم خاصة من البلدية لتقوم بفحص المياه للتحقق من صحتها وصلاحيتها للشرب".

ـوفي سياق منفصل، ألقى جنود الاحتلال يوم الاثنين، قاذورات وبصقوا على أبواب المركبات والمنازل في بلدة بيت امر شمال الخليل.

وقالت مصادر محلية، إن قوات كبيرة راجلة من جيش الاحتلال الاسرائيلي، اقتحمت منطقة صافا القريبة من تجمع مستوطنات "غوش عصيون" شمال الخليل، وألقى الجنود شارات ضوئية ملوثة بمادة لم يعرف طبيعتها وقاذورات وحقن وقفازات مستعملة بين منازل المواطنين، كما بصقوا على أبواب المركبات والمنازل وشتموا المواطنين بعبارات عنصرية.

كما قام جنود الاحتلال بفعل مشابه بمحيط منزل الأسيرة المحررة فداء اخليل في البلدة، بصقوا وشتموا المواطنين في المنطقة، وبعد مغادرتهم قام متطوعو لجنة طوارئ بيت أمر بتعقيم المنطقتين بالكامل واتلاف وحرق جميع المواد التي القاها الجنود.

اخر الأخبار