لم يُتخذ قرار بعودة العمال الفلسطينيين..إسرائيل تنشر "إعلانا" بشأن حركة التنقل عشية عيد الفصح

تابعنا على:   22:10 2020-04-07

أمد/ تل أبيب: نشر منسق النشاطات الإسرائيلية في الأراضي الفلسطيننة كميل أبوركن، اعلانا بشأن حركة التنقل تمهيدًا لحلول عيد الفصح اليهودي والذي يبدأ اعتبارًا من مساء يوم الأربعاء.

وبحسب الإعلام العبري قال أبو ركن: تم الإغلاق الذي سبق وتم فرضه على المناطق الفلسطينية سيبقى على حاله، حيث لن يُسمح بالدخول عن طريق المعابر إلّا في الحالات الإنسانية الاستثنائية والحالات الطبية الطارئة.
 وأضاف: أما فيما يتعلق بالعمال الفلسطينيين المتواجدين حاليًا في إسرائيل، فحتى هذه الساعة لم يُتخذ أيّ قرار يقضي بعودة العمال إلى بيوتهم في المناطق الفلسطينية، وعملياً لم يطرأ أي تغيير على الإجراءات التي تم نشرها سابقًا، ويمكن لكل عامل معني بالعودة إلى بيته القيام بذلك، على أن يأخذ بعين الاعتبار عدم إمكانية عودته للعمل في" إسرائيل" لاحقًا إذا قرر القيام بذلك.

وأردف: إضافة لذلك وبغض النظر عن أزمة الكورونا، ستطرأ تغييرات على ساعات دوام معابر المشاة ومعابر البضائع في الضفة الغربية بسبب حلول العيد.

أما في قطاع غزة فسيستمر العمل في معبر بيت حانون/ إيرز على نحو طارئ فقط حيث لن يُسمح إلا بدخول الحالات الإنسانية العاجلة، بينما سيتم إغلاق معبر البضائع كرم أبو سالم في أيام معيّنة.

اخر الأخبار