طيار مدنى بريطانى يعمل "ديلفرى" فى مطعم بسبب أزمة كورونا .. شاهد

تابعنا على:   23:54 2020-04-08

أمد/ فرضت جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، تغييرات عديدة على نمط حياة كثير من الناس، خاصة في ظل حالة العزل المنزلي وتوقف الكثير من الوظائف وتسريح بعض المؤسسات العمالة الزائدة عن طاقتها في الوقت الحالي، وكان من بين القطاعات الأكثر تأثرًا بهذه الأزمة الطيران المدني، بسبب توقف أو تقليل الرحلات الجوية لجميع شركات الطيران حول العالم، ما دفعها لتقليل طاقتها من العمالة.

وفى هذا الصدد، حظى طيار الخطوط الجوية البريطانية بيتر لوجن، بإشادات واسعة لكونه لم يترك نفسه لليأس والإحباط بعدما وجد نفسه عاطلًا عن العمل إثر توقف حركة الطيران، حيث بدأ فى وظيفة جديدة بعيدة تمامًا عن تخصصه، بعدما أصبح عامل توصيل طعام للمنازل أثناء فترة إغلاق الفيروس التاجي، بدلًا من الجلوس في المنزل.

الضابط الأول بيتر هو الآن واحد من بين 30.000 موظف فى الخطوط الجوية البريطانية عاطلين عن العمل بعد أن أوقفت شركة الطيران معظم أسطولها الأسبوع الماضي بسبب COVID-19، وبدلاً من الطيران بطائرة بوينج 747، يوصل الطيار الآن الطعام الأساسي للناس أثناء فترة إغلاق الفيروس التاجي، وذلك وفقًا لما نشرته شبكة "سكاي نيوز" البريطانية.

وبينما بدأ نوبته الأولى يوم السبت، غرد الطيار البريطاني، "تم تعليق مفاتيح الخطوط الجوية البريطانية 747 لفترة من الوقت.. والآن أعود إلى (قمرة القيادة) من متاجر تيسكو"، وقد تم الترحيب بالمتدرب الضابط السابق في سلاح الجو الملكي البريطاني لمساعدة أولئك الذين يعيشون في عزلة ذاتية للحصول على طعامهم أثناء فترة العزل المنزلي بسبب تفشى الوباء.

وغرد طيار الخطوط الجوية الأمريكية براد تيت: "لقد أظهرت قوة شخصيتك يا بيتر.. آمل أن تعود على متن الطائرة قريبًا"، وأضاف ضابط المرور فى لندن، الذى يطلق على نفسه لقب بيج بلاك رات: "لاحظ الخطوط الجوية البريطانية أن هذا الرجل هو نوع الضابط الذى يجب أن تسعى إليه دائمًا".

كما قالت العاملة بالخدمات الطبية NHS، لارا بريسكو، التى يتعين عليها عزل نفسها: "جميع محلات السوبر ماركت بعيدة جدًا عن القيادة وتوقف جميع خدمات التوصيل.. أنت وتيسكو هما السبب فى استمرار تمكنى من الحصول على الطعام والعناصر الأساسية.. أنا لا أبكى، أنت تبكى"، فيما سأل آخرون ما إذا كان سيواصل القيام بإعلانات السلامة، وقالوا إنه يجب أن يرتدى قبعة طيارة أثناء تسليم البقالة.

فيما مازحخ الملحن روب جرين: "Calls Head Office: هذا هو TangoDelta47 ، على النهج النهائى لجانيت فى رقم 12"، وفى 2 أبريل، كانت قد وافقت شركة الخطوط الجوية البريطانية على إعفاء موظفيها من 80% من الأجور بسبب أزمة الفيروسات التاجية، دون وعد بتعويض أى شخص.

 

كلمات دلالية

اخر الأخبار