نقابة الصحفيين تدعو لتوثيق الأضرار المالية بسبب جائحة كورونا

تابعنا على:   14:30 2020-04-09

أمد/ رام الله: قالت نقابة الصحفيين، انه ضمن جهودها الحثيثة لدعم صمود واستمرار عمل الصحفيين والاعلام الفلسطيني المحلي في ظل حالة الطوارئ، وتداعيات جائحة كورونا، وبعد التواصل مع جهات وصناديق الدعم المحتملة لقطاع الاعلام الذي شكل ضلعاً أساسياً في مثلث الصحة والأمن والاعلام.

  وشرعت النقابة، بحصر وتوثيق الاضرار المالية المباشرة الناجمة عن الحالة الراهنة، كخطوة اولى ضرورية لمواصلة مساعيها ومحاولاتها لتوفير دعم مالي للصحفيين المتضررين، وتعويضات لوسائل الاعلام المحلية والمكاتب الاعلامية التي عصفت بها الازمة الراهنة.

ودعت المتضررين الى تعبئة النماذج المرفقة وارسالها لنا على البريد الالكتروني أدناه، وذلك وفقاً لما يلي:

نموذج رقم 1 للصحفيين المستقلين الذين فقدوا عملهم منذ تاريخ 5 آذار / مارس 2020 وما بعد، او تضرر عملهم ودخلهم.

نموذج رقم 2 لوسائل الاعلام التي تضرر عملها وفقدت جزء من مصادر دخلها منذ تاريخ 5 آذار وما بعد، وتشمل وسائل الاعلام لهذه الغاية كل من ( محطات الاذاعة والتلفزيون المحلية المسجلة قانونياً، وكالات الانباء والمواقع الالكترونية التي يعمل فيها ثلاثة صحفيين فأكثر، المكاتب الصحفية المستقلة ومكاتب وشركات الانتاج الصغيرة التي يعمل فيها أقل من عشرة صحفيين.

نموذج رقم 3 لشركات الانتاج والخدمات الاعلامية الكبيرة التي تضرر عملها وفقدت جزءً كبيراً من مصادر دخلها.

يتم تعبئة نموذج منفصل يشمل أضرار شهر آذار/ مارس، مرفقاً بالوثائق الثبوتية اللازمة والمبينة في النموذج، ويتم ارساله حتى موعد أقصاه 20 نيسان 2020.

يتم تعبئة نموذج منفصل يشمل أضرار شهر نيسان/ أبريل، مرفقاً بالوثائق الثبوتية اللازمة والمبينة في النموذج، ويتم ارساله حتى موعد أقصاه 10 أيار 2020.

لأي استفسارات او ايضاحات يمكن التواصل مع مسؤول ملف الدعم والتعويضات عمر نزال على هاتف 0599551255، او مع يوسف محارمه على هاتف 0599878232.

ترسل النماذج مرفقة بالوثائق الثبوتية على البريد الالكتروني [email protected]

اخر الأخبار