المقاصة والأسرى ، حكامنا نايمين بالعسل !

تابعنا على:   09:26 2020-04-10

حسين ابوعلي

أمد/ نعيش حالة لا تسر صديق ولا عدو في طرفي الوطن انه الانقسام البغيض ..وهناك ادارة وهنا ادارة .. كما هناك امور هامة وحيوية لابد من التركيز عليها كالمقاصة مثلا والاسرى ..
مقارنة بسيطة لتحديد مسؤولية حكام غزة وحكام الضفة في مواجهة ازمة فيروس كوفيد19 كورونا ..
حكام الضفة كل من تحدث يؤكد على العمل الجماعي وروح الفريق والى جانب الحديث الاجراءات على الارض تؤكد ان هناك حس بالمسؤولية لانه ببساطة شعبنا مش اي شي بيرضيه والاستطلاعات خير شاهد ...
تعال لغزة ولمتحدث اعلام حكومة حماس او صحة حماس او قادة حماس بكل موضوعية تشعر بان المتحدث ليس مسؤول فلسطيني انما مسؤول حمساوي اي حزبي اي فئوي حتى سياسيا يؤكدوا على ذلك وارجعوا الى التصريحات الخاصة بتحركااااااات هنية بالخارج ..تلاحظ استخدام حركتنا الحركة مسؤول الحركة وكل متحدث يؤكد على رفع الحصار ليس لاجل الشعب رفع حصار عن تحركات حماس داخليا وخارجيا ...
كيفية ادرارة حكم غزة بالامن والسطوة والقسوة وخير دليل اعتقال اصحاب الراي .. وكيف يتم اعتقال اصحاب رأي ورسم كاريكاتير ..
المسؤولية للحاكم وفق قانوننا الفلسطيني تشمل شقي المسؤولية الاول مسؤولية بذل عناية والثاني مسؤولية بتحقيق نتيجة طبعا وفق ما يتطلبه القانون .. وعليه يتم تحديد المقصر !!

اول ماتم اثارة مسألة الاسرى من السلطة الوطنية ومنظمة التحرير كانت لفتة مبدعة للقيادة لكن الامر لم يعطى الاهتمام اللازم وكما يجب ..
مثلا الحكومة بقيادة د اشتية تعمل اكثر مما يجب والشواهد كثيرة .. لما لا تتبنى المنظمة التحرك بكل قوة في هذه الظروف لتحريك ملف الاسرى في ظل خطورة انتشار فيروس كورونا .. كتوزيع ادوار ..
كذلك الملاحظة للحكومة بخصوص المطالبة وضرورة ذلك للمقاصة واموالنا المحتجزة لدى اسرائيل فقد تم المطالبة عرضا او بدون تركيز للجهد ونسوا الموضوع .. مع انه انسب وقت لذلك ما نعيشه وتعيشه اسرائيل ويعيشه العالم الان ..! ما العيب لو تم التركيز اكثر اعلاميا وسياسيا ودوليا في هكذا ملفات ...؟!
وعلى حكام غزة ان لم تقل خيرا فلتصمت دخيل عرضكم .... مابدكم تنهوا الانقسام براحتكم بس ارحموا مشروعنا الوطني من خوازيقكم !!

لا يعقل هذا الابداع من الحكومة بقيادة بطل الابداع د.اشتية وهناك اهمال قليلا في ملفين كما ذكرنا .. اين باقي القيادات هل هم في حجر سياسي واعلامي الان ؟؟؟؟؟؟
يجب استغلال كل ثغرة ممكنة نحو ادارة الازمة والطوارىء الحالية والعمل بروح الفريق اكثر من اي وقت مضى ..
لابد لبقية الحكام والقيادات التحرك كما تحرك الحكومة للسلطة وعلى الجميع ان يعمل بكل طاقته واكثر من طاقته او ان ينسحب من واجهة القيادة ..
كما ليس عيبا ان تكون هناك خلية او لجنة او مجموعة من الكل الفلسطيني مسؤولين واكاديمين وعمال وتجار واقتصاديين وغيرهم للتحضير لمرحلة مابعد كورونا ..!!!!!!!!!
كتخطيط واعداد خطط وتحديد مواقف حتى لا نتفاجأ ونصدم ونرتعب اكثر من خوفنا الااااان من كورونا فما بعد كورونا عالم اخر تمامااااااا وفق تقديرات كثير من المفكرين والمتخصصين ..
ايها الحكام والقادة لا تنامو بالعسل بخصوص ملفي الاسرى والمقاصة وعاملوا بروح الفريق الواحد ..وتوزيع المهام والادوار ..

العافية والسلامة للرئيس والحكومة وكل عنصر في الوطن ككل يعمل لراحة وخدمة المواطن .... وياريت يا ريس شوية حلويات ولفتة كريمة منكم لموظف غزة ... اعتبرها من اجراءات مواجهة كورونا فانصاف ودعم الموظف هناك لعله لا يقل اهمية عن توفير احتياجات صحية ...لانه النكد للراتب بجيب الفقر والمرض ..

اخر الأخبار