بوتين: لم نجتز ذروة انتشار فيروس كورونا بعد

تابعنا على:   17:28 2020-04-17

أمد/ موسكو: قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الجمعة، أن ذروة وباء فيروس كورونا لم نجتازها بعد، وأضاف الرئيس الروسي "المخاطر المرتبطة بانتشار الوباء لا تزال مرتفعة للغاية، ولم يتم تجاوز الذروة بعد، وعدد الإصابات آخذت في الازدياد ، ليس فقط في موسكو كذلك في الأقاليم الروسية الأخرى.

و وفقا لما نشر على موقع وكالة الأنباء الروسية "سبوتنيك"، تابع الرئيس الروسي " يجب أن تكون جميع المستشفيات المتخصصة بمكافحة فيروس كورونا، مجهزة بكامل المعدات الطبية اللازمة، إضافة إلى الكوادر الطبية، والمراقبة المستمرة".

و كانت وكالة إنترفاكس الروسية للأنباء، قد أعلنت إن البلاد سجلت اليوم الجمعة ارتفاعا قياسيا في عدد الإصابات بفيروس كورونا بلغ 4069 حالة خلال الأربع وعشرين ساعة الماضية، ليصل بذلك إجمالي عدد المصابين إلى 32007.

وبدأت حالات الإصابة بالفيروس في الارتفاع بشدة في روسيا هذا الشهر، على الرغم من أنها أبلغت عن إصابات أقل بكثير من العديد من دول غرب أوروبا في المراحل المبكرة من تفشى المرض.

وقال ديمترى بيسكوف المتحدث باسم الكرملين، اليوم الخميس، إن روسيا ستقبل عرضا من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بشحن أجهزة تنفس لموسكو إذا كانت هناك حاجة لها في إطار جهود احتواء فيروس كورونا.

ونقلت طائرة عسكرية روسية هذا الشهر أجهزة تنفس صناعي، وغيرها من الإمدادات الطبية إلى نيويورك بعد اتصال هاتفي بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ونظيره الأمريكي ترامب.

كلمات دلالية

اخر الأخبار