"اقتصاد غزة" تدعو جميع المطاعم الالتزام بإجراءات السلامة من فايروس "كورونا"

تابعنا على:   00:02 2020-04-27

أمد/ غزة: قالت وزارة الاقتصاد في غزة يوم الأحد، إنّه "بناءً على مقتضيات المصلحة العامة، واستناداً إلى ضوابط السلامة المقرة من وزارة الصحة، وبالتنسيق مع وزارة السياحة والآثار فقد تقرر اعتماد وتعميم الإجراءات والضوابط الوقائية اللازمة الخاصة بالمطاعم اعتباراً من يوم الأحد 26 أبريل الجاري، وذلك ضمن الإجراءات الحكومية لمواجهة ڤايروس كورونا.

ودعت اقتصاد غزة في بيان صدر عنها ووصل "أمد للإعلام" نسخةً منه، "جميع المطاعم للالتزام بهذه الإجراءات، علماً بأن الوزارة ستراقب وتتابع تنفيذ ذلك من خلال جهات الاختصاص، وستتخذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين، ومنها إغلاق المطاعم والأماكن المخالفة".

وأكدت، أنها "تقوم بدراسة وتقييم أي مستجدات أولاً بأول، وتتخذ ما يلزم من إجراءات حرصاً على سلامة المواطنين".

وفي السياق ذاته، وضح مكتب حماس الإعلامي، أنّ "ما تم تعميمه هو إجراءات صحية وقائية جرى إقرارها من وزارة الصحة ضمن التدابير الاحترازية المقرة حكوميًا وقد وزعت على كافة المنشآت التجارية التي تقدم خدمات للجمهور مثل البنوك والمولات والمراكز التجارية والمخابز وغيرها".

وتابع المكتب، أنّ "ما التعميم لا يعني تغيرًا في الوضع القائم وإنما تعزيزا للإجراءات الصحية المتبعة في الأماكن والمطاعم العاملة أصلاً".

وشدد، أنّ "آليات التعامل مع الأماكن التي تشهد ازدحامات وتواجد المواطنين مثل المطاعم وغيرها لا تزال قائمة كما هي حتى اللحظة، وهي تندرج في إطار الإجراءات الحكومية المتخذة سابقا بمنع التجمعات".

اخر الأخبار