مصادر: حكومة رام الله تقدم حصص للفصائل من مساعدات العمال..ووزير العمل "أبو جيش" ينفي لــ"أمد"

تابعنا على:   00:00 2020-04-29

أمد/ رام الله: قالت مصادر مطلعة، أن عدد الذين سيتلقون المساعدة بدعم من صندوق وقفة عز 40 الف عامل، منها خمسة آلاف موزعة بالأرقام على الفصائل باستثناء حماس والجهاد.

وأضافت المصادر لـ "أمد"، أن عدد الذين سيتلقون المساعدة بالاتفاق مع وزارة العمل واتحاد نقابات العمال بدعم من صندوق وقفة عز40 لف عامل، من بينهم 5000 عامل من قطاع غزة، على أن يوزع 4000 اسم على الفصائل منها "الجبهة الشعبية" و"الجبهة الديمقراطية" و"حزب الشعب" و"حزب فدا"، وباقي التنظيمات 1000 اسم مستثنى من ذلك الجهاد وحماس.

وأكدت المصاد، سيتم إرسال الأسماء من قبل التنظيمات، ثم يطلب من هذه الأسماء أن تدخل على الرابط وتسجيل، فتظهر وكأنه تم اختيارهم وفق معايير محددة.

ومن ناحيته نفى وزير العمل الفلسطيني د. نصري ابو جيش تلك الأنباء التي تتحدث عن محاصصة "ملف دعم ومساعدة العمال المتضررين في حالة الطوارئ" بين فصائل منظمة التحرير في قطاع غزة.

وقال أبو جيش في تصريح لـ"أمد للإعلام:" أن هذا الكلام غير صحيح، ولن أقبل ذلك تحت أي ظرف من الظروف، والوزارة نشرت رابط لكل أبناء شعبنا في القطاع ولا نميز بين طرف، ولجنة الفرز في الوزارة عندنا فيها مؤسسات مجتمع مدني وجمعيات حقوقية ووزارات عدة، مؤكدا لن يتم الفرز الا بطريقة شفافة.

وأكد أنه لن يذهب أي قرش الا لمستحقيه من أبناء شعبنا في المحافظات الجنوبية والشمالية، والعدد الكلي لأسماء المستفيدين إلى الان لم يحدد لانه ممكن ان يزداد العدد حسب الإمكانيات أو يقل حسب الإمكانيات.

وعن إمكانية تسجيل الأسماء خارج الرابط الرسمي، أكد الوزيرأنه على ثقة بان لا في القطاع ولا في الضفة سيسمح لأي اسم يدخل على القائمة غير مستحق، ولن أقبل ذلك تحت اي ظرف من الظروف،  ولن اقبل اسم خارج الرابط وسنقوم بالفرز بشكل دقيق وشفاف.
وعن حصة قطاع غزة من هذا الملف، قال ابو جيش: انه لم يتم تحديد العدد الكلي، وسنقرر حسب الاضرار وفقدان العمل، وكل محافظات الوطن سواسية
ولفت أن آخر موعد للتسجيل هو نهاية الشهر، والمبلغ يعتمد على الإمكانيات وعلى الأموال التي تُجمع في صندوق  وقفة عز، لان برنامج مساعدات العمال هو جزء منه.

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة العمل بالشراكة مع الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين عن البدء بالتسجيل للعمال لامكانية الاستفاده من برنامج "دعم ومساعدة العمال المتضررين من حالة الطوارئ "، من خلال الموقع الإلكتروني التابع لوزارة العمل.
 

اخر الأخبار