فصائل فلسطينية تندد بقرار الحكومة الألمانية بتصنيف "حزب الله" إرهابياً

تابعنا على:   16:13 2020-05-01

أمد/ غزة: نددت فصائل فلسطينية يوم الجمعة، بقرار الحكومة الألمانية القاضي بتصنيف "حزب الله" اللبناني على قائمة الإرهاب.

وقال حازم قاسم الناطق باسم حركة حماس في تصريحات صحفية وصلت "أمد للإعلام" نسخةً منه، إنّ تصنيف الحكومة الألمانية لحزب الله "كمنظمة إرهابية"، يمثل انحيازاً صارخاً لرواية الاحتلال الذي يمارس عدوانه وارهابه المتواصل على شعوبنا العربية.

وأضاف قاسم،  أنّ هذا التساوق مع رواية الاحتلال الإسرائيلي، تشجعه على مواصلة عدوانه وتمرده على كل القرارات والقوانين الدولية والأعراف الإنسانية.

وأكد، أنّ الاحتلال وقيادته هم من يجب أن يُصنفوا كارهابين ويُلاحقوا في المحافل الدولية، على ارتكابهم الجرائم والمجازر طوال أكثر من سبعين عاماً.

ومن جهتها نددت حركة الجهاد في فلسطين ببيان صحفي وصل "أمد للإعلام" نسخةً منه، بشدة قرار ألمانيا بتصنيف حزب الله منظمة إرهابية.

واعتبرت الجهاد في بيانها، أن هذا القرار جاء استجابة لضغوط صهيونية وأمريكية  ويمثل انحيازا للاحتلال الاسرائيلي الذي يمارس العدوان والارهاب ويشكل تهديدا مستمرا لأمن واستقرار المنطقة .

وأوضحت، أن حزب الله أحد الدعائم الأساسية للمقاومة المشروعة في وجه محاولات الاحتلال الإسرائيلي المتكررة للعدوان على الأراضي اللبنانية ، وبالتالي فإن هذا القرار يجعل من الموقف الألماني أكثر انحيازا للاحتلال وهو موقف ترفضه الشعوب العربية والاسلامية وكل أحرار العالم.

وأشارت، إلى أننا  نقف مع الأخوة في حزب الله ونعبر عن تضامننا معهم ودعمنا لثباتهم وإصرارهم على نهج المقاومة في وجه الكيان الصهيوني وتهديداته.

وأدانت لجان المقاومة في فلسطين، قيام وزيرة الداخلية الالمانية بحظر نشاط حزب الله في المانيا واغلاق عدد من الجمعيات والمساجد هناك ونعتبر هذا القرار عدوان جديد على الامة .وانحياز للعدو الصهيوني.

اخر الأخبار