بعد الاتهامات..

تنمية حماس تتحدث لـ "أمد" عن الخدمات في عدد من مراكز الحجر الصحي بقطاع غزة- فيديو

تابعنا على:   19:00 2020-05-02

أمد/ غزة: بعد نشر مناشدات واتهامات عدة لسوء تقديم الخدمات للمواطنين بالحجر الصحي في عدد من المراكز في قطاع غزة، ارتأى "أمد للإعلام" أن يلتقي بالمسؤولين والحديث عن الخدمات المقدمة.

 ومن ناحيتها بيّنت عزيزة الكحلوت المتحدثة باسم وزارة التنمية الاجتماعية بغزة أن ما تقدمه الوزارة من مساعدات إغاثية لكافة الأسر المحجورة داخل مراكز الحجر الصحي، من أسرّه وفراش وحرامات ومياه معدنية، وتقوم الوزارة بتقديم الوجبات الغذائية المتنوعة ما بين ارز ودجاج ومشاوي وهامبرغر وشاورما،  وتنوع كافة الوجبات بناء على رغبات المواطنين داخل مراكز الحجر الصحي. 

وأكدت الكحلوت، أن الوزارة تقوم بمراقبة ومتابعة للمطاعم التي تقوم بإعداد هذه الوجبات،  للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين داخل مراكز الحجر الصحي، وتقوم الوزارة أيضاً بتقديم الوجبات الخاصة للمرضى وللحالات الخاصة الاجتماعية، والأطفال الموجودين داخل مراكز الحجر.

وكشفت أن الوزارة تقوم بالإشراف على 23 مركز صحي في كافة محافظات قطاع غزة،  ويوجد بها نحو حوالي 1931 مواطن محجورين داخل المراكز،  ويقدم لهم يوميا وجبات الفطور والصحور، ويتم المتابعة مع المطاعم التي تم التعاقد معها لتقديم هذه الوجبات، بجانب ما يقدم من المؤسسات الدولية والخيرية،  ومؤسسات المجتمع المدني ورجال الأعمال،  والمبادرات وفاعلي الخير في قطاع غزة.

وفي سياق متابعة نظافة مراكز الحجر، أكدت الكحلوت أن وزارة التنمية الاجتماعية تقوم بالتعاقد مع عدد كبير من شركات النظافة لمتابعة مراكز الحجر الصحي منذ بداية التجهيز، وفي اليوم الأول لتجهيز مراكز الحجر قامت الوزارة بتفقد هذه المراكز من نواحي صحية ومن نواحي نظافة،مشيرة انها تقوم وفق فريق كبير لمتابعة النظافة داخل مراكز الحجر الصحي. 
وفي سياق شكاوي المواطنيين، أكدت الكحلوت أن هناك فريق من وزارة التنمية الاجتماعية يتابع شكاوي المواطنيين داخل المراكز، ويقوم بحل هذه القضايا يومياً وفق ما هو متوفر ووفق المعايير التي يتم من خلالها مراعاة النظافة والأمور الصحية داخل مراكز الحجر الصحي للمواطنين. 
ودعت الكحلوت لأن يكون هناك مشاركة أكبر لكل المؤسسات الدولية الموجودة في قطاع غزة،  ومد يد العون لوزارة التنمية الاجتماعية حتى تستطيع بذلك تقديم أفضل خدمة للمواطنين داخل مراكز الحجر الصحي ليتسنى لهم قضاء فترة الحجر التي لم يتبقى عليها إلا القليل،  ومن ثم الخروج منها بسلام حفاظا على سلامتهم وسلامة كافة المواطنين داخل قطاع غزة.
للمزيد من التفاصيل شاهد الفيديو التالي:

اخر الأخبار