أمريكا: قواتنا مستعدة للتعامل مع أي تطورات في الشرق الأوسط

تابعنا على:   23:34 2020-05-05

أمد/ واشنطن – وكالات: قال الجنرال مارك ميلي، رئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية يوم الثلاثاء، إن القوات الأمريكية على أهبة الاستعداد للتعامل مع أي تطورات في منطقة الشرق الأوسط.

وأضاف أن القمر الصناعي العسكري الذي أطلقته إيران مؤخرًا لا يشكل تهديدا جديًا ولكن تجاربها الصاروخية بعيدة المدى تثير القلق، مشيرا إلى أن القمر الصناعي الإيراني غير مستقر وفي تدهور مستمر.

إلى ذلك، قال وزير الدفاع الأمريكي مايك بنس إن إيران تواصل أنشطتها المزعزعة للاستقرار في المنطقة بينما يحتاج شعبها إلى مكافحة فيروس كورونا.

فيما قالت وسائل إعلام عبرية يوم الثلاثاء، إن إيران بدأت الانسحاب من سوريا. ونقلت القناة 12 عن مسؤولين أمنيين قولهم إن الهجمات الأخيرة في سوريا تسببت في خفض إيران لقواتها في سوريا. كما انخفض تهريب الأسلحة الإيرانية إلى البلاد. وقال وزير الجيش الإٍسرائيلي: "لن نسمح بإنشاء قاعدة إيرانية في سوريا".

وأشارت القناة إلى أنه للمرة الاولى منذ دخول إيران إلى سوريا، بدأت طهران في تقليص عدد قواتها في سوريا، بل وتقوم بإخلاء قواعدها العسكرية من هناك. وقالت مصادر أمنية إسرائيلية إن إيران تحولت من ثروة وكنز إلى عبء بالنسبة لسوريا، وأضافت المصادر أن إسرائيل ستواصل الضغط على إيران للخروج من سوريا.

اخر الأخبار