أوقاف رام الله ترصد الانتهاكات الإسرائيلية خلال شهر أبريل

د
تابعنا على:   14:09 2020-05-07

رام الله: قالت وزارة الأوقاف برام الله في تقريرها الشهري أنها رصدت مشاريع تهويدية، تمثلت بطرح سلطات الاحتلال لبناء نفق سكة حديد تحت الارض يصل الى تخوم المسجد الاقصى والمشروع الثاني ببناء سكة حديد فوق الارض في احياء القدس المختلفة، وبشكل محدد احياء البلدة القديمة وسلوان وابو طور ومخطط اخر يربط المستوطنات في مدينة القدس عبر مد خط سكة حديد للقطار الخفيف.

وفي إطار إحكام السيطرة على المدينة، نصبت قوات الاحتلال حواجز معدنية متحركة، وإشارة مرور ثبت اعلاها كامرة مراقبة وسط طريق المجاهدين ورغم توقف الانتهاكات للمسجد الاقصى استمرت الانتهاكات اليومية في حق المواطنين المقدسين، فجيش الاحتلال لا يريد أي مظهرا عربيا أو اسلاميا في المدينة فمنعت قوات الاحتلال مسحراتي حي وادي الجوز من القيام بعمله وايقاظ أهالي الحي للسحور وهدّدته بالاعتقال والغرامة المالية.

وبينت أنه وامعانا في عملية التهويد عرضت سلطات الاحتلال أسماء جنودها الذين قتلوا في حروبها عند الجزء الغربي من السور وبالتحديد في منطقة باب الخليل

وأكدت أن جيش الاحتلال يواصل خلال شهر أبريل ملاحقة القيادات الدينية في المدينة فاقتحمت منزل خطيب المسجد الاقصى الشيخ عكرمة صبري واستدعت مدير المسجد الاقصى الشيخ عمر الكسواني للتحقيق.

ونوهت إلى أن سلطات الاحتلال لاحقت الفعاليات والمبادرات الشبابية للوقاية من انتشار فايروس كورونا بكل الوسائل، والاساليب العنصرية التي تتعاظم يوم بعد يوم وحررٌت مخالفات مالية باهظة على المواطنين واعتقلت محافظ المدينة ووزيرها.

وأكدت أن ما يقوم به جيش الاحتلال داخل الأحياء الفلسطينية في القدس، هو عبارة عن اجراءات قمعية لكل من يبادر بفعل الخير ومد يد العون للمقدسين في هذه الظروف وفرضت مخالفة على امين سر حركة فتح في سلوان بحجة اجراء فحص الفايروس والتواجد في مكان فحص العينات في البلدة.

كما شهد هذا الشهر قيام المستوطنين بالتظاهر أمام باب المغاربة مطالبين بفتح المسجد الاقصى لقتحاماتهم

وقال وكيل الوزارة حسام أبو الرب أن  جيش الاحتلال يسارع الزمن في الانقضاض وأحكام السيطرة على القدس بمشاريعه التهويدية المرفوضة جملة وتفصيلا ومحاربته للمقدسي اينما كان ولا يدخر جهدا ولا مناسبة في ذلك حتى في اسوٱ الظروف الصحية المنتشرة في المدينة الاحتلال لا يابه بالمواطنين بل لا يقدم لهم المساعدة وبنفس الوقت يمارس الإرهاب علبهم ويصادر ممتلكاتهم ويهدم منازلهم.

ودعا أبو الرب العالمين العربي والإسلامي لسرعة التحرك لإنقاذ المدينة وأهلها وكذلك سرعة التحرك لوقف اعمال التهويد والسيطرة الخطيرة جدا على المسجد الابراهيمي.

وفي خليل الرحمن وامعانا في التهويد والسيطرة صادق المستشار القضائي لحكومة الاحتلال على قرار يقضي ب الاستيلاء على اراضي الحرم الابراهيمي وتوظيفها في المشاريع التهويدية والاستيطانية وواصل الاحتلال منع الاذان مسجلا هذا الشهر ٥٦ وقتا منع فيها رفع الاذان من على ماذن الحرم الابراهيمي
وفي نابلس حطم مستوطنون شواهد قبور في قرية برقة الذين تسللوا من مستوطنة حومش المخلاة الى منطة القبيبات في القرية

وفي طوباس اخطرت قوات الاحتلال بوقف العمل في مسجد عباد الرحمن قيد الانشاء في قرية كردلة

--

اخر الأخبار