في ظل أزمة رواتب الأسرى..

للمرة الثالثة مسلحون يطلقون النار ضد مقر بنك القاهرة عمان في جنين

تابعنا على:   00:07 2020-05-10

أمد/ جنين: تعرض فرع بنك القاهرة عمان بجنين مساء السبت، لإطلاق النار للمرة الثالثة خلال 24 ساعة على إثر أزمة البنوك المرتبطة بحسابات الأسرى.

وقالت مصادر محلية، إن مبنى البنك وسط المدينة تعرض لعملية إطلاق نار، علما أن ذات المبنى أطلق عليه النار فجر يومي السبت والجمعة.

وكانت جمعية البنوك في فلسطين استنكرت يوم الجمعة، حادثي إطلاق النار وافتعال حريق لفرعي بنك القاهرة عمان في جنين وأريحا، وتؤكد على جهات إنفاذ القانون الوقوف عند مسؤولياتها والتصرف بحزم لمنع هذه التصرفات ومحاسبة الفاعلين.

وأكدت الجمعية، على أن اجراءات البنوك فيما يخص القرار الإسرائيلي الأخير جاءت لتجنيب أصحاب الحسابات من خطر مصادرتها الداهم من قبل قوات الاحتلال، وكذلك تجنيب البنوك والموظفين قضايا تعويضية لدى محاكم الاحتلال.

ومن أجل تجنب هذه المخاطر، اقترحت البنوك على الجهات المعنية منذ حوالي الشهر ايجاد آلية حكومية مختلفة لإيصال الحقوق الى أصحابها وتجنيب البنوك مخاطر ملاحقة قوات الاحتلال لها.

وأوضحت الجمعية، التزامها بالعمل ضمن اللجنة المشكلة من قبل دولة رئيس الوزراء برئاسة معالي محافظ سلطة النقد لإيجاد الحلول الملائمة لهذا الملف، وذلك في أسرع وقت ممكن تلافياً للمخاطر.

هذا وتؤكد كافة البنوك حرصها التام على أموال مودعيها وعلى القيام بدورها الوطني في توفير الرفع المالي لكافة القطاعات الاقتصادية والمجتمع.

وكان محافظ جنين اللواء أكرم الرجوب، استنكر في تصريح صحفي إطلاق النار على البنك وتوعد بملاحقة المهاجمين.

وشهد بنك القاهرة عمان بجنين حالة من الاحتقان حين طلب من عشرات الأسرى والمحررين وذويهم ممن لديهم حسابات في البنك سحب أرصدتهم وتجميد حساباتهم.

اخر الأخبار