مكتب فتح للصحفيين يدين منع سلطات الاحتلال لتلفزيون فلسطين واعتقال الصحفيين "الشامي ونجيب"

تابعنا على:   22:56 2020-05-11

أمد/ غزة: أدان المكتب الحركي المركزي للصحفيين في قطاع غزة "كتلة حركة فتح بنقابة الصحفيين" يوم الاثنين، قيام سلطات الاحتلال بتجديد قرار منع طاقم تلفزيون فلسطين من العمل في مدينة القدس المحتلة عاصمة دولة فلسطين.

وقال المكتب الحركي للصحفيين في بيان صدر عنه ووصل "أمد للإعلام" نسخةً منه،  إن هذا القرار  يأتي استمرارا لمحاربة سلطات الاحتلال للإعلام الفلسطيني ومنعه من ممارسة عمله من خلال إيقاف القنوات والصحف ومداهمة مكاتبها واعتقال صحفييها ومنع طواقمها من التغطية الصحفية وغيرها من الممارسات التعسفية.

وأكد، أن هذا القرار بمواصلة منع طاقم تلفزيون فلسطين من العمل في مدينة القدس المحتلة يدلل على مدى ما يشكله الإعلام الفلسطيني من إزعاج كبير لدولة الاحتلال من خلال كشف جرائمه وفضح ممارساته أمام العالم.

ودعا، كافة المؤسسات الصحفية والحقوقية الدولية لإدانة هذا القرار والضغط على الاحتلال من اجل التوقف عن استهدافه للإعلام الفلسطيني والسماح بحرية العمل للصحفيين الفلسطينيين دون قيد أو شرط كما تنص المواثيق والمعاهدات الدولية.

وأدان، وبشدة اعتقال قوات الاحتلال للزميلين الصحفيين عنان الشامي مقدم البرامج في قناة النجاح بنابلس، وعنان نجيب من بلدة بيت حنينا شمالي القدس، ما يؤكد استمرار الاحتلال في ممارساته القمعية بحق الصحفيين والمؤسسات الصحفية.

اخر الأخبار