سنوفر الأجواء المناسبة للطلبة..

البزم يدعو المواطنين لاتخاذ إجراءات الوقاية في ظل وصول العائدين الجدد

تابعنا على:   16:29 2020-05-13

أمد/ غزة: أكد إياد البزم المتحدث باسم داخلية حماس في غزة، يوم الأربعاء، وصول 78 مواطناً عالقاً عبر معبر رفح أمس إلى القطاع، ومتوقع اليوم وصول مئات آخرين. 

وأضاف خلال الإيجاز اليومي حول مستجدات كورونا:" تعمل كافة طواقم وزارة الداخلية في تنفيذ البروتوكولات الخاصة فيما يتعلق بتنفيذ تعليمات الوقاية والسلامة، ونقل المواطنين العائدين لمراكز الحجر الصحي.

وبين البزم، أن وزارة الداخلية لديها خطة واضحة تقضي بتقسيم العالقين على فئات، وتوزيعهم على مراكز الحجر الصحي.

وأشار إلى أن أطقم هيئة المعابر والأجهزة الشرطية والأمنية تُعمل على تسهيل وصول العالقين عبر معبر رفح، وفق تنسيق وترتيب مع الجانب المصري.

وتابع البزم:"نجتهد في تقديم كل الخدمات اللازمة للمواطنين خلال تسهيل وصولهم بمعبر رفح، واستضافتهم في مراكز الحجر، وفق الإمكانيات المتوفرة.

وأوضح أن كل الإجراءات التي نقوم بها من أجل منع تفشي فيروس كورونا في قطاع غزة، مشيراً إلى أن الإصابات التي تم تسجيلها حتى الآن هي من داخل مراكز الحجر. 

ودعا البزم، المواطنين إلى الاستمرار في اتخاذ إجراءات الوقاية في ظل وصول العائدين الجدد.

وقال :"ستعمل الشرطة على منع كل مصادر الإزعاج خلال الامتحانات وقبلها؛ من أجل توفير الأجواء المناسبة للطلاب، داعياً المواطنين إلى التعاون بهذا الشأن".

وأكد البزم، أنه لا تغيير على جميع القرارات المتعلقة بمنع التجمعات، مؤكداً نبذل جهوداً كبيرة من أجل تخفيف الازدحامات، خاصة في الأسواق والمراكز التجارية، وتعمل الجهات المختصة بشكل مستمر لمتابعة ذلك.

وأهاب البزم، بالمواطنين إلى الالتزام بإجراءات الوقاية والسلامة؛ لنتمكن جميعاً من الخروج من هذه المرحلة بسلام.