الإتفاق على تخفيف إجراءات الدخول لمحافظة أريحا لحملة الهوية المقدسية

تابعنا على:   21:21 2020-05-17

أمد/ القدس: اتفقت محافظتا أريحا والاغوار والقدس يوم الأحد، على تخفيف إجراءات الدخول لمحافظة أريحا لحملة الهوية المقدسية .

وقالت محافظة القدس في بيان وصل "أمد للإعلام" نسخةً منه، إنّ "الاتفاق وقع بين محافظ القدس عدنان غيث ومحافظ أريحا والأغوار جهاد ابو العسل وبترتيب و تنسيق من عبد الله صيام ويسرى السويطي كنواب للمحافظين على تخفيف إجراءات الدخول إلى محافظة أريحا لحملة الهوية المقدسية بعد تراجع خطورة فايروس كورونا.  

واتفق الجانبان بخسب البيان، على عدم ضرورة حصول المواطن المقدسي على تصريح خاص من محافظة القدس لدخول المحافظة و انه سيسمح لكل صاحب عقار مقدسي في محافظة أريحا بالدخول شريطة احضار ورقة ملكية العقار بحوزته ليتمكن من دخول المحافظة في الأوقات المسموح فيها بالتنقل.

وثمنوا الموقف عالباً، لمحافظ أريحا جهاد ابو العسل مؤكداً "غيث"، أننا نعي تماما ان الإجراءات المتخذة سابقا كانت تهدف لحماية إخوتنا واشقاءنا اهالي وسكان محافظة أريحا من هذا الوباء الخطبر مما حافظ على أريحا وسكانها كمدينة خالية من هذا الوباء ولله الحمد.

ودعا، اهلنا المقدسيين لضرورة اتخاذ كافة تدابير الصحة والسلامة عند قيامهم بزيارة محافظة أريحا للمساهمة في الحفاظ عليها خالية من الوباء وضرورة التعاون الكامل مع الأجهزة الأمنيةو لجان الطواريء فيها والتقيد بالتعليمات الصادرة عن محافظتي القدس واريحا والتواصل مع محافظة القدس لأي طاريء.

اخر الأخبار