اعتقالات شبان من الضفة والقدس وقوات الاحتلال تداهم منازل المواطنين

تابعنا على:   10:00 2020-05-18

أمد/ القدس-رام الله: شنَّ جيش الاحتلال الإسرائيلي فجر يوم الإثنين، حملة مداهمات واعتقالات طالت مناطق عدة من مدن الضفة الغربية والقدس المحتلة.

وقالت مصادر محلية، إنّ قوة إسرائيلية خاصة، اقتحمت منزل الأسير المحرر حذيفة بدر حلبية في حي باطن الزيت في بلدة أبو ديس جنوب شرق القدس المحتلة، قبل أن تقتحمه قوات الاحتلال وتفتشه وتعبث بمحتوياته.

وكانت، قوات الاحتلال أفرجت عن حلبية في شهر ديسمبر الماضي، بعد أن خاض إضرابًا مفتوحًا عن الطعام لمدة 67 يومًا، انتهت بتحديد سقف زمني لمدة اعتقاله الإداري، والذي اعتقل بتاريخ 10/6/2018، وصدر بحقه ثلاثة أوامر اعتقال إداري كان آخرها بتاريخ 10/6/2019، وهو متزوج وأب لطفلة.

وفي بلدة الطور، اعتقلت شرطة الاحتلال الشقيقين أحمد ويوسف أبو الهوى، وفي العيساوية شرقًا تم اعتقال الشاب محمود محمد عبيد عقب الاعتداء عليه هو وشقيقه عبد محمد عبيد.

وفي مدينة أريحا: اعتقلت قوات الاحتلال القيادي في حماس شاكر عمارة (59 عامًا) من مخيم عقبة جبر جنوب أريحا، بعد أن داهمت منزله في المخيم.

كما اندلعت مواجهات في المخيم بين الشبان وقوات الاحتلال، التي اطلقت الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز السام تجاههم، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

وفي مدينة الخليل: أصيب عدد من المواطنين فجر اليوم، بحالات اختناق جراء إطلاق قوات الاحتلال الإسرائيلي قنابل الغاز السام في بلدة بيت أمر، فيما اعتقلت أربعة مواطنين آخرين من مناطق متفرقة من محافظة الخليل.

وأفاد الناشط الاعلامي في بيت أمر محمد عوض، بأن جنود الاحتلال اقتحموا منطقة بيت زعته في البلدة، وأطلقوا الرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع صوب المواطنين، ما أدى لإصابة عدد منهم بحالات اختناق.

وأشار إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب محمد أحمد حماد ابو مارية (32 عاما)، وهو أسير محرر أمضى خمس سنوات في سجون الاحتلال.

وفي السياق ذاته، اعتقلت قوات الاحتلال، معتز ديب العويوي (34 عاما) من مدينة الخليل، وإياد ايمن فايز أبو عليان (18 عاما) من بلدة يطا، ووليد حسين مزين (44 عاما) من مخيم العروب، بعد أن داهمت منازلهم وفتشتها.

وفي مدينة طولكرم، أحضر الاحتلال الفتى عبد الرحمن محمد توفير عمر (17 عامًا) من بلدة فرعون جنوب طولكرم، والمعتقل منذ شهر إلى منزل عائلته وجرى تفتيش دقيق للمنزل والأراضي الزراعية شمال البلدة مع والده.

ونقلت السيدة سهيلة محمد يوسف أبو بكر زوجة المعتقل نظمي محمد أبو بكر إلى المشفى جراء إصابتها بانهيار عصبي نتيجة التحقيق القاسي الذي تعرضت له، حيث تم اعتقالها ثلاث مرات خلال أربعة أيام.

اخر الأخبار