العربية الفلسطينية: سنعود حتما إلى فلسطين

تابعنا على:   16:33 2020-05-18

أمد/ رام الله  - رامي فرج الله: أكدت الجبهة العربية الفلسطينية، على أن الفلسطينيين سيعودون يوماً إلى ديارهم التي هجروا منها قسرا تحت تهديد سلاح العصابات الإسرائيلية عام 48، منوهة إلى أن العودة حق مقدس لا يسقط بالتقادم، و لا ينسى مع مرور الزمان.

وشدد جميل عاشور، عضو اللجنة المركزية للجبهة، أمين سر ساحة غزة، على أن "حق العودة هو من الثوابت الوطنية"، مؤكدا أنه لا تفريط فيه، ولا يمكن للفلسطينيين التنازل عنه، قائلا: "حق العودة وفق قرار 194 الأممي"، مضيفا: "هذا القرار يضمن يضمن حق العوده مع التعويض".

و في تصريحات أدلى بها عاشور يوم الإثنين، قال: "الفلسطينيون متمسكون بحق العودة مع التعويض عن آلامهم، و معاناتهم إبان التهجير القسري"، موضحا أن القيادة الشرعية ممثلة بالرئيس محمود عباس الشرعي تحرص كل الحرص على الحفظ على الثوابت الوطنية، وفي مقدمتها حق العودة.

ولفت إلى أن الرئيس عباس أكد مرارا و تكرارا أن الثوابت الوطنية خط أحمر لا يمكن لأي من كان أن يتجاوزه أو يفرط به.

 و نفى عاشور ان يكون الصغير نسي أرض أبائه،  و أجداده، مؤكدا أن الكبار يموتون، لكنهم يورثون الأجيال حلم العودة، و يحملونهم الطابو ،و مفتاح الدار،.

وأشار إلى أن إحياء ذكرى النكبة 72 يأتي لتذكير الأجيال القادمة بحق العودة إلى أرض الأجداد.

ودعا عاشور إلى إنهاء النقسام المرير، و إتمام المصالحة الفلسطينية من أجل مجابهة إسرائيل، و مخططاته التهويدية، مبينا أن قوة الفلسطينيين في وحدتهم.

اخر الأخبار