المسئولية بمواجهة الفايروس جماعية..

البزم: نتعامل مع العالقين كأنهم مصابين بـ"كورونا" ولن نتهاون بالإجراءات المتبعة داخل الحجر الصحي في غزة

تابعنا على:   14:22 2020-05-23

أمد/ غزة: قال الناطق باسم داخلية حماس إياد البزم يوم السبت، إننا "نتعامل مع كل مواطن عالق يصل عبر المعابر على أنه مُصاب بالفيروس، ولا تهاون في الإجراءات المتبعة داخل مراكز الحجر".

وأضاف البزم في مقابلة مع قناة "فلسطين اليوم"، أنّه "يتم تتبع كل إصابة بفيروس كورونا تُكتشف في قطاع غزة، وبعد الإصابات الأخيرة داخل مراكز الحجر تبين أنها غير مُخالطة لأحد من خارج المراكز.

وأكد، أنّه "كل من يدخل غزة يخضع للحجر الصحي لمدة 21 يوماً، ضمن الإجراءات المستدامة، بمن فيهم الموظفون الدوليون، والوفود، والأسرى المحررون، مشدداً أنّه "وصل قطاع غزة 5372 مواطناً عالقاً منذ 15 مارس، ومراكز الحجر مقسمة على أجنحة منفصلة كي نقلل المخالطة قدر الإمكان".

وتابع، أنّ "قرار بإغلاق المدن الترفيهية والساحات المركزية والمتنزهات خلال فترة العيد، ومنها الجندي المجهول، وساحة الكتيبة، وميناء غزة، والكورنيش، ومتنزهات البلديات في المحافظات؛ لمنع حدوث الازدحامات".

وشدد، أنّه " بدءاً من فجر الأحد ستنتشر الشرطة في كل الأماكن العامة لمنع الازدحام، مشيراً إلى أنّ "المسؤولية في مواجهة كورونا جماعية، ولابد من تكاتف كل الجهود والشعور بالمسؤولية لدى المواطنين للوصول إلى بر الأمان".

ودعا،  المواطنين لتفهم هذه الإجراءات في ظل الخطورة القائمة، والحذر أثناء التنقل، وتقليل الحركة والاحتكاك، وعدم المصافحة خلال أيام العيد.

ونوّه، إلي أنّ خلية الأزمة منعقدة بشكل مستمر ولدينا خطط جاهزة للتعامل مع كل السيناريوهات، ومنها حظر التجوال وفصل المدن، لكننا نأمل ألا نصل لذلك.

وأوضح، أنّ "الأسواق العامة هي الإجراء الأصعب ولم يكن من السهل فرض الإجراءات فيها بشكل كامل، وحدثت ازدحامات، لكن الشرطة تبذل جهوداً جبارة في التخفيف من الازدحام.

وأشار، إلى أنّه "لدينا إجراءات وقائية داخل المطاعم والمقاهي، والشرطة تقوم بجولات تفتيشية على هذه الأماكن ويتم اتخاذ إجراءات فورية لحماية أبناء شعبنا.

اخر الأخبار