الحكومة الأردنية تعلن تخفيف إجراءات الحظر الكامل "الاثنين" والصحة تسجل إصابات جديدة بكورونا

تابعنا على:   19:09 2020-05-24

أمد/ عمّان: قال الموجز الاعلامي الصادر عن رئاسة الوزراء ووزارة الصحة الأردنية مساء يوم الأحد، إنه سيسمح للمواطنين يوم غد الاثنين بالخروج ما بين الساعة 8 صباحا حتى الساعة 7 مساءً.

وأكد الموجز بحسب وكالة "عمون" الأردنية، أنه يسمح للمنشآت التجارية بالعمل خلال اوقات مغادرة المواطنين، وفيما يتعلق للمحافظات التي يطبّق فيها نظام الفردي والزوجي لاستخدام المركبات (العاصمة عمّان، والزرقاء، والبلقاء)، بين الموجز أن الدور ليوم غد الاثنين 2020/5/25م سيكون للمركبات ذوات الأرقام الفرديّة.

وتابع، أنّه سيكون دوام موظفي القطاع العام يوم الثلاثاء المقبل 2020/5/26م، وفق الآليّة التي تمّ الإعلان عنها سابقاً، بالتدرّج وعلى ثلاث مراحل، بحيث يتولّى الوزير المختصّ تحديد الموظّفين العائدين للعمل في كلّ مرحلة ونسبتهم، ويتمّ تحديد الموظفين العاملين عن بُعد وفق الدليل الإرشادي والتعميم الصادر عن ديوان الخدمة المدنيّة.

وأوضح، أنّه سيتم إخلاء جميع المواطنين الخاضعين للحجر في فنادق البحر الميّت والمواقع المخصّصة للحجر، باستثناء 7 أشخاص مخالطين لمصابين، سيتم إخضاعهم للحجر احترازياً لفترة إضافيّة، لحين التأكد من حالتهم الصحية.

ومن جهتها، أعلنت الصحة الأردنية، عن تسجيل 4 حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في المملكة، ليرتفع العدد الإجمالي للإصابات منذ بدء الوباء إلى 708 .

وبحسب الموجز الإعلامي الصادر عن رئاسة الوزراء ووزارة الصحة، فإن الحالات الأربع الجديدة سجلت لسائقي شاحنات قادمين عبر حدود العمري، منهم 3 أردنيين، وأحدهم من جنسيّة عربيّة تمّ التعامل معه وفق البروتوكول المتّبع.

وأشار إلى تسجيل حالة شفاء واحدة في مستشفى الملكة علياء، إضافة إلى إجراء 1451 فحصاً مخبريّاً لهذا اليوم، ليصبح إجمالي عدد الفحوصات التي أجريت منذ بدء الجائحة وحتى الآن 163173 فحصاً.

وأكدت، أن عدد مستخدمي تطبيق "أمان" بلغ خلال ثلاثة أيام من إطلاقه 71 ألف مواطن في المملكة، وهو حالياً التطبيق الأكثر استخداماً حالياً في الأردن بالنظر إلى عدد مرات تحميله على متجر "جوجل بلاي" من داخل الأردن، وخلال مدة قصيرة.

وبينت، أن الأهداف الرئيسة لتطبيق "أمان" تتمثل بحصر المرض، وتنبيه المخالطين، وحصر المنطقة التي تواجد فيها المصاب؛ مهيبة بالجميع ضرورة تحميل التطبيق من قبيل المسؤولية الصحية، بهدف حماية أنفسنا والمقربين منا.

اخر الأخبار