في ظل عودة ارتفاع عدد الإصابات بـ "كورونا"

نتنياهو: المرض ليس من وراءنا.. سنغير سياستنا بالتلائم مع الوضع

تابعنا على:   18:33 2020-05-31

أمد/ تل أبيب: ناقشت الحكومة الإسرائيلية في اجتماعها، يوم السبت، عودة الارتفاع بعدد الإصابات اليومية بكورونا في إسرائيل.

وقال نتنياهو،:"المرض ليس من وراءنا- ندرس استمرار الخطوات، وان كان هناك حاجة سنقوم على تغيير سياستنا بالتلائم مع الوضع".

وبدوره، أشار رئيسالحكومة البديل بيني غانتس، خلال تطرقه الى القضية: إلى أن حكومته تنتقل الى نمط حياة كورونا، مضيفًا: "هذا الامر يتجول بيننا وسنشعر به أكثر من مرة في درجات قوة مختلفة". 

ومن جهته، شدد وزير الصحة الإسرائيلي يولي ادلشتاين، على أن الإصابات الجديدة هي :"احداث محددة وغير مرتبطة بافي المدن الاسرائيلية"، مبينًا أن الزيادة المستمرة بدأت قبل الحادث مع المدرسة في القدس".

وتابع ادلشتاين أن :"وزارة الصحة جاهزة لاجراء 15 فحوصات يومية لكورونا، كل من يشعر بتعب ولديه مؤشرات، ويشك أنه كان على تواصل مع مريض كورونا، يمكنه التوجه لصندوق المرضى وسيتم توجيهه للفحص".

وأضاف: "كلنا نكون بخير أو كلنا نكون في اغلاق بأسرع مما نتوقع". 

وحذر نتنياهو في تصريحاته مساء يوم الجمعة، مع ارتفاع حالات كورونا وقال "طالما لا يوجد لقاح ضد الفيروس، فإنه قد يعود إلينا".

وكرر نتنياهو التعليمات التي اتخذها الوزراء في وقت سابق السبت، وهي استمرار انتظام التعليم في المدارس، باستثناء المدارس التي اكتشف بها حالات كورونا.  

كما تحدث عن التشديد في تطبيق القيود، فقال: "ستكون الأيام القليلة المقبلة اختبارًا، وسنعمل ضد أولئك الذين لا يتبعون القواعد".  

ومضى يقول "من السابق لأوانه القول، هل طرأ تغيير عام في الاتجاه، ولكن ليس من السابق لأوانه القول، إن كان هناك تراجع عام في انضباط المواطنين" بقيود كورونا.

وأضاف نتنياهو، أنه سيتم تحديث شروط السماح للمحلات التجارية بفتح أبوابها، وسيتم اتخاذ خطوات أخرى لحماية المدارس. 

اخر الأخبار