فخر الفتح وشرف الثورة وشيخ المناضلين

تابعنا على:   19:38 2020-05-31

محمد داود

أمد/ في الذكرى السابعة لرحيل واستشهاد هذا القائد الفتحاوي هذا الجبل الصامد والصخرة الصلبة هذا الثائر الحكيم والفدائي الاصيل والرمز الوطني الكبير نستذكر قامة وطنية مشرفة وفارسا وطنيا مغوارا وماردا فتحاويا عنيفا ورمز وطنينا وانسانيا كبيرا ووسام فخرا وعزا نعم انه القامة الوطنية والقائد الفتحاوي والرمز الفلسطيني الكبير / ابا علي شاهين .
انه فخر الفتح وشرف ثورتها وشيخ مناضليها نعم انه الشهيد القائد والاب المعلم شيخ المناضلين / ابو علي شاهين .
رحل الاب والقائد الفتحاوي شيخ المناضلين / ابوعلي شاهين جسدا وبقى فينا روحا .
ابو علي شاهين انه فخر الفتح وشرف الثورة وشيخ النضال عاصر الثورة منذ بداياتها واقسم قسمها وعاهد بعهدها بأن لن يهدأ له جفن ولن تستكين له عين حتى تحرير اخر شبر من ارضنا الفلسطينية واقامة دولتنا وعاصمتها القدس الشريف ، حاملا على عاتقه مع رفاق دربه حلم الشعب الفلسطيني .
وضع بصماته النضالية والثورية والفدائية مع بداية انطلاقة الثورة 1965 كان من اوائل الابطال الذين التحقوا في صفوف اعظم ثورة فلسطينية عرفها التاريخ حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح في العمل الثوري والنضالي والذين سطروا اروع صور الفداء والتضحية فكان احد ابطال وقادة عمليات الدوريات لقوات العاصفة عام 1967 في الاراضي المحتلة سطر من خلال اجمل صور النضال رسم عبر طريقها اجمل محطات النضال لقن الاحتلال الغاشم دروسا لم ولن ينسوها عبر التاريخ .
قاد الكفاح المسلح في الداخل شهدت له ارض فلسطين وشعبها وازقتها وشوارعها بجبروت وعنفوان نضاله وقوة قلبه وشراسة فدائه ضد الكيان الصهيوني الغاشم المحتل لارضنا .
وشهدت له بقوة ارادته وصرامة عزيمته التي لا تقهر وانه فخر الفتح وشرف ثورتها وشيخ مناضليها.
نفذ العديد من العمليات البطولية ضد الكيان الصهيوني كانت شراسته وجبروت ردعه للاحتلال الغاشم دروسا قاسية لن ولم ينسوها لقنهم اياها عبر عملياته الفدائية والنوعية من خلال تسطيره لاروع صور النضال والتضحية والفداء .
شهدت له زنازين الاحتلال بجبروته وقوة ارادته وصرامة عزيمته التي لا تقهر.
قاد العمل النضالي والثوري وهو داخل زنازين الاحتلال كان المعلم والاب لكل ابناء الحركة الاسيرة .
كان له دورا كبيرا في اعداد وتنظيم ابناء الحركة الاسيرة من داخل السجون الصهيونية .
فقد ترعرع الالاف من ابناء الحركة الاسيرة بين اكنافه وتخرج الالاف من مدرسته الثورية والنضالية .
قدم الغالي والنفيس من اجل الحلم الفلسطيني بتحقيق النصر واقامة دولتنا الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.
ادواره النضالية عديدة في كل المجالات كان الفدائي الشرس والمناضل الرائع والقائد الحكيم والاب الحنون والاخ العزيز ، فنضالك وفدائك وثوريتك هي منهجا يدرسا للاجيال القادمة والقادمة .
كل من عرفه ونال شرف التقرب منه شهد له باخلاقه العالية وايمانه المطلق بالله عزوجل وبقضية شعبه وقوة قلبه وشراسة نضاله وقيادته الحكيمة وصرامة عزيمته .
نعم انه شيخ المناضلين الاب الروحي لابناء الفتح وشرفاء الحركة الاسيرة .
لم يقتصر عمله الثوري والنضالي على هذا فقط بل كانت له محطات نضالية اخرى لا تعتمد على العمل الفدائي بل على العمل الانساني فقد كان له ادوارا مميزة جدا في هذا المجال ايضا فقد كان قلبه وبابه مفتوح للكل الفسطيني ولم يتوانى لحظة عن تقديم يد العون لكل من يحتاج المساعدة من الكل الفلسطيني .
نعم انه مجمع ثوريا نضاليا فدائيا وانسانيا .
رحلت يا فخر فتحنا وشرف ثورتنا وشيخ مناضلينا جسدا لكنك بقيت فينا روحا وستبقى روحك الطاهرة مغروزة في كل الشرفاء وكل الاجيال القادمة .
تعلمنا منك حب الوطن وشرف النضال وعظمة التضحية وحكمة القيادة وروح الانسانية .
ها نحن نقولها لك ولروحك الطاهرة في الذكرى السابعة لاستشهادك نم قرير العين ايها القائد فنحن علي العهد باقون وللقسم لحافظون وعلى نهجك لسائرون .
رحمك الله يا شيخ المناضلين وجعل المولى عزوجل منزلتك جنات الفردوس مع الشهداء والصديقين والانبياء . لروحك الطاهرة الف سلام .

اخر الأخبار