اعلام عبري: إسرائيل تدرس عدم السماح لعباس الخروج من رام الله دون تنسيق امني

تابعنا على:   21:36 2020-06-01

أمد/ تل أبيب: قال "غال برغر" مراسل قناة "كان" العبرية، إن  إسرائيل امتنعت خلال الفترة الماضية عن اتخاذ عقوبات ضد السلطة الفلسطينية في أعقاب وقفها التنسيق الأمني، ولكن مؤخراً قامت سلطات الاحتلال بإيصال رسالة لمسؤولين فلسطينيين أنه من هذه اللحظة يمنع على قوات الأمن الفلسطينية الانتقال بأسلحتها من مدينة لأخرى بالضفة الغربية، أو من مدينة لقرية دون التنسيق مع إسرائيل.

وأضاف "برغر" أنه يوجد حيرة في "إسرائيل" حول قضية سفر رئيس السلطة محمود عباس من رام الله إلى الخارج، حيث كان سابقاً يجري التنسيق مع سلطات الاحتلال حول السفر، ويقوم جيب عسكري تابع لجيش الاحتلال بالسير أمام موكب عباس وجيب عسكري خلفه، السؤال الآن أنه هل يمكن القيام بذلك بعد انتهاء التنسيق الأمني.

وأشار المراسل إلى أن أجهزة الأمن الفلسطينية، والإسرائيلية ما زالوا حتى هذه اللحظة "يسيرون على البيض" في قضية التنسيق الأمني، حيث تنسحب الأجهزة الأمنية عند اقتحام قوات الاحتلال للمدن الفلسطينية.

وكذلك طلبت قيادات الأجهزة من عناصرها بعدم الاحتكاك مع قوات الاحتلال، في حين يقوم جيش الاحتلال بتقليل نشاطاته الليلية في الضفة الغربية ويمتنع عن إجراء العمليات الغير ضرورية.

اخر الأخبار