العربية الفلسطينية تدعو إلى محاسبة قتلة الشهيد الحلاق

تابعنا على:   23:52 2020-06-01

أمد/ رام الله: دعت الجبهة العربية الفلسطينية يوم الإثنين، إلى محاسبة قتلة الشهيد إياد خيري الحلاق، مؤكدة على أن الاحتلال الإسرائيلي يسعى بهذه الطريقة إلى إرهاب المقدسيين بغية إفراغ مدينة القدس من سكانها الفلسطينيين وصولا إلى تهويدها.

وأكد جميل عاشور، عضو اللجنة المركزية للجبهة، أن الشهيد الحلاق أعدم بدم بارد أمام مرأى ،و مسمع العالم، مضيفا:" الحلاق لا يشكل خطرا على إسرائيل سوى أنه فلسطيني مقدسي"، موضحا أنه من ذوي الاحتياجات الخاصة، مشيرا إلى أن إعدامه جرت بالقرب من مدرسة لذوي الإعاقات الخاصة بالقدس المحتلة.

وبين أن الجريمة الشنعاء التي تقشعر لها الأبدان هو دليل قاطع على عربدة، و عنجهية الاحتلال الإسرائيلي، متابعا:" لابد من لجم إسرائيل"، منوها إلى أن صبر الفلسطينيين على جرائم الاحتلال نفد، محذرا من تفجر الأوضاع في القدس المحتلة كرد طبعي على إعدام الحلاق بدم بارد.

و شدد على محاسبة مرتكبي الجريمة البشعة، و تقديم لائحة في الجنايات الدولية لمحاكمة إسرائيل على كل جرائمها بحق الشعب الفلسطيني الأعزل، داعيا الرئيس عباس الشرعي،و القيادة الفلسطينية الشرعية إلى ملاحقة الاحتلال قانونيا، وفي كل المحافل الدولية.

و رحبت الجبهة العربية الفلسطينية، بدعوة نيكولاي ملادينوف،منسق الأم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط، الاحتلال الإسرائيلي بفتح باب التحقيق في الحادثة ، مؤكدة أن الجريمة لن تمر مر الكرام.

اخر الأخبار