غزة: جدارية فنية بعنوان "فلسطين في مواجهة الاحتلال وجائحة كورونا" - صور

تابعنا على:   19:17 2020-06-02

أمد/ غزة: افتتح اتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني يوم الثلاثاء ، جدارية فنية على حائط الجامعة الإسلامية بمدينة غزة من الناحية الغربية ، بمشاركة عدد من الفنانين، و حضور صالح ناصر عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية وأمينها بقطاع غزة، وسكرتير عام الاتحاد بقطاع غزة  أحمد أبو حليمة .

و أكد أبو حليمة  على أهمية الرسالة الفنية ودورها في تعزيز صمود شعبنا الفلسطيني، مشيراً إلى أن مشاركة الفنانين بالريشة واللون وتقديم لوحاتهم أكبر تأكيد على التمسك بالثوابت  والحقوق الفلسطينية، ومشروعية مقاومتنا حتى دحر الاحتلال وإقامة دولتنا الفلسطينية المستقلة بعاصمتها القدس.

وذكر أبو حليمة أن اللوحة الفنية التي جسدها عدد من الفنانين والفنانات، والتي تبين الدور الفلسطيني في مواجهة الاحتلال الاسرائيلي وجائحة كورونا، والجوانب المشتركة بين الاحتلال الاستيطاني والفايروس الذي ينهش جسد العالم، في رسالة عن حجم المعاناة التي يعيشها شعبنا بفعل الاحتلال . 

بدورها، قالت الفنانة غدير أبو مشعل: "إن هذه الجدارية واللوحات التي ترسم عليها تعبر عن الصمود والتحدي الذي أبداه الشعب الفلسطيني في وجه الاحتلال وكذلك في مواجهة أزمة فايروس كورونا، كما أنها تظهر حجم المعاناة التي عاشها شعبنا الفلسطيني، وتؤكد على أن الشعب الفلسطيني متمسك بحقوقه رغم كل ما يحاك ضده من مؤتمرات تصفوية تهدف النيل من حقوقه ".

البوم الصور

اخر الأخبار