إن لم يتم استئناف الرحلات قريبًا..

العاملون في المطارات الإسرائيلية يهددون بوقف عملهم بسبب "كورونا"

تابعنا على:   21:07 2020-06-02

أمد/ تل أبيب: لا زالت أزمة قطاع الطيران في إسرائيل والعالم مستمرة، بفعل انتشار فيروس كورونا، الذي شلّ حركة الطيران في دول العالم، وأدخل قطاع السياحة في أزمة اقتصادية.

وقال موقع "i24 news" العبري، إن العاملين في المطارات الإسرائيلية، هددوا، يوم الثلاثاء، بالخروج إلى إجازة بدون راتب، وذلك في حال لم يتم إعادة الرحلات الجوية قريبًا، ما يعني أنه لن تتمكن أي شركة طيران من الحصول على خدمات وأن المطار سينقل إلى طريقة عمل طوارئ.

وأشار الموقع، إلى أنه بفعل هذه الازمة، تم يوم الثلاثاء، توقيف رحلات الشحن التابعة لشركة "إلعال" الإسرائيلية، والتي تُشكل مركبًا هامًا في إنعاش الاقتصاد الإسرائيلي وذلك بسبب دين على شركة الطيران لسلطة المطارات.

وبحسب الموقع، أعلنت سلطة الطيران أن 2,500 من موظفيها سيتوقفون عن العمل، وبدءًا من 1 تموز/ يوليو لن يتم دفع مرتباتهم، إن لم يتم إعداد اتفاق لإعادة الرحلات بأسرع الوقت، وأن جميع العاملين سيدخلون إلى عطلة غير مدفوعة الأجر ابتداء من يوم الأحد، والمطار سيعمل بطريقة عمل طوارئ.

من جهتهم، وجّه مسؤولون في قطاع الطيران بإسرائيل، اليوم، انتقادات شديدة إلى وزارة الصحة بخصوص استئناف الرحلات الجوية، واتهموها أنها لا تتحرك بالأمر بتاتًا.

اخر الأخبار