للمرة الأولى منذ سنوات..

شرطة الاحتلال تصف فتح بحركة "إرهابية" وتداهم منزل الشيخ عكرمة صبري (فيديو)

تابعنا على:   14:34 2020-06-03

أمد/ القدس: داهمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، يوم الأربعاء، منزل عكرمة صبري في مدينة القدس المحتلة، كما وقامت بقمع المشاركين في وقفة إسناد له وللعاملين في الأوقاف الإسلامية، ومنددة باعتداءات قوات الاحتلال الإسرائيلي بحقهم.

وشارك في الوقفة العشرات من أبناء القدس ونواب في الكنيست الإسرائيلي ضد ما يتعرض له المقدسيون من مضايقات للاحتلال، وضد مضايقة العاملين في المسجد الأقصى. 

وفي السياق ذاته، اعتقلت قوات الاحتلال اثنين من المشاركين في الفعالية، التي جرت أمام منزل الشيخ صبري.

وقالت المتحدث باسم شرطة الاحتلال اللواء دورون يديد، أنه وقع على أمر يحظر تنظيم مسيرة دعم للشيخ عكرمة صبري على ضوء النية لابعاده عن الحرم القدسي.

وبين أن الشرطة الإسرائيلية بما فيها من حرس الحدود وصل إلى منزل الشيخ عكرمة صبري في شرقي اورشليم القدس، مستندة إلى أمر يمنع اقامة مسيرة نظمتها فتح، وأحالت ثلاثة مشتبهين الى التحقيق.

وأضاف:" القرار جاء بعد تلقي معلومات استخباراتية بشأن تنظيم احتجاجات على يد المنظمة الارهابية فتح وبرعايتها، مستندًا الى الصلاحية التي تمنحها المادة 69 من قانون مكافحة الإرهاب لعام 2016".

وقال:" أن الشرطة الإسرائيلية لن تسمح بإقامة أي حدث تحوي معالمه ومنظميه أي تمثيل لمنظمة إرهابية وستعمل بشكل حازم على منع هذه الأحداث وإحباطها في أي وقت وفي أي مكان".

كلمات دلالية

اخر الأخبار