الهباش: الضم سيؤدي لموجة غير مسبوقة والأجهزة الأمنية لن تتدخل بالمواجهة

تابعنا على:   16:00 2020-06-03

أمد/ تل ابيب: نقل مراسل قناة كان العبرية جال برجر، عن محمود الهباش مستشار رئيس السلطة محمود عباس، قوله إن تنفيذ الاحتلال لخطة الضم سيؤدي إلى اندلاع موجة عنف غير مسبوقة.

وأشار الهباش بحديثه لمراسل القناة العبرية، أن الأجهزة الأمنية الفلسطينية لن يدخلوا في مواجهة مع قوات الاحتلال، ولكنهم لن يمنعوا الشعب الفلسطيني من الغضب.

وأضاف برجر نقلاً عن الهباش، أن أجهزة السلطة لن تصبح شرطيًا على الشعب الفلسطيني من أجل إسرائيل.

وتابع الهباش في حديثه لمراسل كان العبرية: إسرائيل غير واعية لمدى الغضب في الشارع الفلسطيني، وأن كل شاب، كل سيدة وكل منزل قد يصبحوا برميل متفجر بوجه الاحتلال في حال نُفذ الضم.

وأكد أن كل العنف الذي كان بدءاً من عام 1917 حتى اليوم ستكون مزحة أمام العنف الذي سيكون بعد تنفيذ خطة الضم، مشيرًا إلى أن نتنياهو يدفع بالمنطقة للانفجار.

وقال الهباش"لا نهدد، ولكن هذه هي الحقيقة'، موضحًا أن 'رئيس وزراء حكومة الاحتلال يفتح أبواب العنف بسبب قراره هذا، وعلى إسرائيل أن تتوقع كل شيء، وهي تتحمل كافة النتائج، وسيكون عليها تحمل مسؤولية الأمن، والتعليم، والصحة، ودفع الرواتب".

واوضح أننا أمام 3 خيارات، الأول هو خيار الدولتين فلسطينية وإسرائيلية، أو خيار الدولة الواحدة وتكون متساوية الحقوق لكافة مواطنيها، والخيار الثالث هو الحريق الذي سيشعل الجميع.

اخر الأخبار