القاهرة: الموت يفجع الفنان المصري ضياء الميرغني

تابعنا على:   17:32 2020-06-03

أمد/ القاهرة: فُجع الفنان ضياء الميرغني، يوم الأربعاء، بعدما تلقى خبر وفاة شقيقه الصحفي رجائي وكيل نقابة الصحفيين المصريين سابقا؛ وذلك عن عمر يناهز الاثنين وسبعين سنة.

وأكد الممثل ضياء الميرغني في تدوينه عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي، وفاة شقيقه الأكبر رجائي الميرغني المنسق العام للإئتلاف الوطني لحرية الإعلام في مصر.

وكان الصحفي رجائي الميرغني من أبرز المدافعين عن حقوق الصحافة والصحفيين في مصر، إذ كان ينادي في كل منصب يتولاه وأي مناسبة يحضرها بالحفاظ على حرية الإعلام والرأي والتعبير.

يُذكر أن رجائي هو شقيق الممثل الكوميدي الشهير ضياء الميرغني، الذي يعتبر أحد أبرز الوجوه السينمائية في السنوات الماضية، بعدما شارك في مسلسلات وأفلام مع أفضل نجوم الفن المصري والعربي.

وبدأ ضياء الميرغني مشواره الفني بتشجيع من أفراد أسرته قبل نحو 38 عاما، عبر المشاركة في أدوار صغيرة، لكنه برز في العقد الماضي، من خلال أفلام حاحة وتفاحة، بوبوس، الحب كدة، الإمام الغزالي.

وقدّم العشرات من الصحفيين التعازي إلى أسرة الميرغني، إذ كتب الإعلامي الرياضي عبد الناصر زيدان عبر تويتر: نعزي أنفسنا والجماعة الصحفية والفنان القدير ضياء الميرغني فى وفاة القيمة والقامة الكاتب الصحفى المحترم رجائي الميرغني.