تسجيل 36 وفاة و1079 إصابة جديدة بكورونا في مصر .. ومطار القاهرة يلغي الحجر للعائدين

تابعنا على:   23:33 2020-06-03

أمد/ القاهرة: أعلنت وزارة الصحة المصرية مساء يوم الأربعاء، عن تسجيل 36 وفاة و1079 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في الـ24 ساعة الأخيرة.

وأشارت الصحة المصرية، إلى ارتفاع حالات الشفاء من مصابي فيروس كورونا إلى 7350 وخروجهم من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وأضافت أن الحالات التي تحولت نتيجة تحاليلها من إيجابية إلى سلبية وصل إلى 8371 حالة.

وقال خالد مجاهد المتحدث باسم وزارة الصحة في بيان، إن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر للمصابين بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الأربعاء 28615 حالة، توفي منهم 1088.

وأوضح أن المحافظات التي سجلت أعلى معدل إصابات هي القاهرة والجيزة والقليوبية، بينما سجلت محافظات البحر الأحمر ومطروح وجنوب سيناء أقل معدلات إصابات بالفيروس.

وتطبق مصر إجراءات عزل عام منذ مارس، شملت إغلاق المدارس والجامعات والأندية الرياضية والمقاهي وأماكن التجمعات الكبيرة، كما تفرض حظر تجول جزئيا.

ووقرر مطار القاهرة الدولي، يوم الأربعاء، إلفاء الحجر الصحي للمصرين العائدين من الخارج على الرحالات الاستثنائية التي تنظمها وزارة الطيران المدني، والاكتفاء بتوقيع الركاب على القيام بالعزل المنزلي لعدة أيام للتاكد من خلوهم من الفيروس.

وقالت مصادر بمطار القاهرة الدولي: بدأت سلطات الحجر الصحي بالفعل في تطبيق توصية إلغاء الحجر الصحي على قرابة 450 عالقًا وصلوا على 3 رحلات استثنائية من بيروت، وتم إخضاع الركاب العائدين من الخارج لإجراء اختبارات فيروس "كورونا" داخل صالة الوصول ولم تظهر عليهم أي أعراض أو اشتباه في إصابتهم بفيروس "كورونا"، وعليه تم السماح لهم بمغادرة المطار لقضاء مدة العزل بمنازلهم.

اخر الأخبار